رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيسوس يقود هجوم آرسنال أمام ليدز يونايتد في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

أعلن ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الذي يلعب بين صفوفه المصري محمد النني، التشكيل الرسمي لمواجهة نظيره ليدز يونايتد في تمام الرابعة عصر اليوم السبت على ملعب "الإمارات" ضمن منافسات الجولة 29 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

وجاء التشكيل الرسمي لآرسنال كالتالي:

حراسة المرمى: رامسديل

خط الدفاع: بن وايت، هولدينج، جابرييل، زينشينكو

خط الوسط: بارتي، ساكا، أوديجارد

خط الهجوم: جابريل جيسوس، مارتينيلي، تروساورد

ويغيب عن قائمة أرسنال مباراة اليوم الدولي المصري محمد النني بسبب الإصابة التي أطاحت به من لقاءات الجانرز حتى نهاية الموسم بعدما كشف النادي عن خضوعه لجراحة في الركبة.

ويدخل فريق ارسنال المباراة وهو يحتل صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 69 نقطة جمعها من الفوز في 22 مباراة والتعادل في 3 وخسارة مثلهم وتسجيل 66 هدفا وتلقي 26.

بينما يتواجد  ليدز يونايتد في المركز الـ14 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 26 نقطة جمعها من الفوز في 6 مباريات والتعادل في 8 وتلقي 13 مواجهة وتسجيل 35 هدفاً وتلقي 44.

وتاريخياً التقى فريقا أرسنال ضد ليدز يونايتد في 93 مباراة قبل مواجهة اليوم استطاع فيها الجانرز من الفوز في 35 مباراة والتعادل في 25 مواجهة والخسارة لصالح ليدز يونايتد في 33 لقاء.

وسجل لاعبو أرسنال 128 هدفاً بينما أحرز لاعبو ليدز يونايد 116 هدفاً ويعتلي النجم الفرنسي تيري هنري قائمة هدافي مباريات الفريقين بواقع 12 هدفاً.

وحقق آرسنال الفوز في آخر 6 مباريات له في الدوري الممتاز، بعد هزيمته على يد مانشستر سيتي في 15 شباط/فبراير الماضي، وهو نفس الفريق الذي أطاح به من الدور الرابع لكأس الاتحاد الإنجليزي.

كما ودع آرسنال بطولة الدوري الأوروبي بالخسارة أمام سبورتينج لشبونة البرتغالي، وبالتالي أصبح الأمل الوحيد لمصالحة جماهيره التي طال انتظارها، عبر التتويج بلقب الدوري الإنجليزي.

في سياق متصل، أعرب ميكيل أرتيتا، المدير الفني لآرسنال، عن أمله في عدم غياب لاعبه عن الفريق لفترة طويلة، بسبب إصابته في الظهر، وألا تكون من الإصابات التي تتطلب متابعة وتعاملًا بحذر.

وكان المدافع الفرنسي، ويليام ساليبا، قد اضطر للخروج من مباراة الفريق أمام سبورتينج لشبونة، في دور الـ16 بالدوري الأوروبي، وغاب عن المواجهة التي انتهت بالفوز على كريستال بالاس، كما غاب خلال فترة التوقف الدولي.

وأعلن أرتيتا أن ساليبا سيغيب عن صفوف الفريق، في المباراة المقررة أمام ليدز يونايتد غدا السبت، ضمن منافسات البريميرليج.

وقال المدرب الإسباني بشأن المدافع، الذي لعب كل دقائق جميع مباريات الفريق في الدوري هذا الموسم حتى تعرضه للإصابة: "هو يتحسن".