رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نونو سانتو: الدوري السعودي يمكنه أن يكون تنافسيًا مثل الدوريات الأوروبية

نشر
الأمصار

أكد البرتغالي نونو سانتو، مدرب اتحاد جدة، أن دوري روشن السعودي للمحترفين "تنافسي جدا وصعب".

وقال سانتو، في تصريح لقناة رابطة الدوري السعودي عبر يوتيوب: "حينما تحدث معي الاتحاد، كنت أعلم أنني سوف أذهب إلى دوري تنافسي للغاية مع بيئة جديدة ومختلفة".

وأضاف: "كنا نعلم حجم المنافسة، وكانت لدينا الفرصة لنرى العديد من المباريات، والحقيقة أن الدوري السعودي صعب".

وزاد: "الحياة في السعودية مختلفة، في هذه المهنة عليك أن تكون مستعدا لتغيير البلاد والثقافات، الأمر يعود إلينا للتأقلم على ثقافة جديدة وطريقة حياة جديدة، ولهذا نحن هنا، نحاول التأقلم والعيش بأفضل طريقة ممكنة".

وحول مدى استمتاعه بالأجواء في مباريات الدوري وشغف جماهير الاتحاد، علق: "الأمر مذهل، جماهيرنا تدعمنا، وأعتقد أنهم يستمتعون بتواجدهم خلف الفريق، في جدة وخارجها".

وأوضح أن انضمام كريستيانو رونالدو، واللاعبين الكبار عالميا إلى الدوري السعودي أمر مهم وسوف يساعد على نجاح المشروع".

وتابع: "أن تجعل الدوري أقوى وأكثر تنافسية، يعد طريقا طويلا لأنه ينبغي على الجميع العمل بصورة شاقة للغاية، وأعتقد أن هناك توجه لتغيير بعض الأمور".

وواصل: "الدوري السعودي يمكنه أن يكون تنافسيا مثل الدوريات الأوروبية وأتمنى ذلك، وعلى الصعيد الشخصي أنا هنا لأساعد قدر الإمكان، وسوف أحاول تطوير اللاعبين وأساعد النادي".

وأردف: "يجب الاهتمام باللاعبين الصغار، الأمر ينبغي أن يبدأ من هذه النقطة، فخلال 5 أو 6 سنوات، سوف يكونون في الدوري الاحترافي، وإذا استطعنا أن نطورهم، سوف تتحسن جودة اللعبة".

واستطرد: "في الاتحاد نحاول أن نجعل اللاعبين الصغار يتدربون معنا، لنرى ماذا يحتاجون وكيف يمكن أن يتطوروا، وهذه أول خطوة لتطوير النادي من أجل الفريق المستقبلي".

وختم: "لا ينبغي عليك الاعتماد على جلب اللاعبين، بل عليك أن تنتجهم وتجعلهم يتطورون".