رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العمليات المشتركة العراقية: قواتنا شنت ضربات نوعية ضد داعش في عدة مناطق

نشر
الأمصار

أعلنت العمليات المشتركة العراقية أن القوات الأمنية شنت ضربات نوعية ضد فلول تنظيم داعش الإرهابي وتمكنت من قطع الإمدادات عنها في مناطق مختلفة من البلاد.

وقال اللواء تحسين الخفاجي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة ـ في تصريح خاص لقناة الإخبارية العراقية اليوم السبت ـ إن القوات الأمنية تمكنت من تدمير مواقع الأسلحة والعتاد للإرهابيين بضربات جوية في حمرين ومكحول ووادي الشاي وصحراء الأنبار ، مشيرا إلى استمرار العمليات الأمنية لتجريد الإرهابيين من جميع صور الدعم اللوجيستي.

وأكد الخفاجي :" قواتنا ضربت العدو الإرهابي في مناطق معقدة جغرافيا، وأن القوات الجوية تمكنت من إصابة جميع الأهداف الإرهابية بدقة عالية".

ومن جانبه، أكد اللواء خالد المحنا المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية ـ في تصريح للإخبارية العراقية ـ أن وكالة الاستخبارات بوزارة الداخلية تمكنت من بناء قاعدة بيانات مكنتها من تنفيذ عدة عمليات ناجحة، مضيفا أن آخر هذه العمليات الناجحة هي تفكيك شبكة إرهابية تتكون من خمسة أشخاص تقدم الدعم اللوجستي لتنظيم داعش الإرهابي.

أخبار أخرى..

البرلمان العراقي ينشر جدول أعمال جلسة الأحد المقبل

نشرت الدائرة الإعلامية للبرلمان العراقي، جدول أعمال جلسة الأحد المقبل وكما مبين في أدناه.

وفي سياق أخر، أكدت سلطة الطيران المدني في العراق، مساء اليوم الجمعة، إن الرحلات الجوية في مطار بغداد الدولي ما زالت مستمرة مع توفر مدى رؤية مقبول حتى الآن رغم العاصفة الترابية.

وقال المتحدث باسم سلطة الطيران المدني جهاد الديوان، إن "الرحلات مستمرة في المطار مع توفر مدى رؤية مقبول حتى الآن".

وأضاف إن "تعليق الرحلات في المطارات يشترط أن يكون مدى الرؤية لدى الطيار 500 متر تقريبا أو أقل وحالياً هو أكثر من ذلك والأجواء مفتوحة وفي حال زادت أثار العاصفة سيتم الإبلاغ بتوقف الرحلات".

وأطلقت دائرة صحة محافظة الأنبار غربي البلاد،  الجمعة، نداءاً تحذيرياً إلى السكان جراء العاصفة الترابية التي اجتاحتها، داعية إياهم إلى عدم الخروج من المنزل إلا للحالات الضرورية، واخذ الحيطة و الحذر للاشخاص المصابين بالربو القصبي.

وأعلنت صحة الانبار في بيان اليوم، جاهزيتها تحسبا لأي طارئ، ووضع طوارئ المستشفيات بحالة انذار قصوى وإستنفار تام للكوادر الصحية حسب توجيه مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال.

و نصحت الدائرة في بيانها، سكان المحافظة بتوخي الحذر والالتزام بالإرشادات الصادرة عن اعلام صحة الانبار تجنبا للاختناق، ولا سيما للأشخاص الذين لديهم أمراض الحساسية والأمراض الصدرية. ودعت صحة الانبار السكان الذين يعانون من مشاكل تنفسية إلى عدم مغادرة منازلهم أو وضع الكمامة في حال اضطروا للخروج.