رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: اجتماع لتحديد موعد جديد للتوقيع على الاتفاق السياسي

نشر
الناطق الرسمي باسم
الناطق الرسمي باسم العملية السياسية في السودان خالد عمر يوسف

أعلن الناطق الرسمي باسم العملية السياسية في السودان خالد عمر يوسف، أن اجتماعا سيعقد اليوم السبت، بالقصر الجمهوري يضم الأطراف المدنية والعسكرية الموقعة على الاتفاق الإطاري والآلية الثلاثية لتحديد موعد جديد للتوقيع على الاتفاق السياسي النهائي، الذي تعذر توقيعه في ميقاته بسبب عدم التوصل لتوافق حول بعض القضايا العالقة.

وقال خالد يوسف: إن جميع الأطراف ستواصل "انخراطها في مناقشات جادة، من أجل تجاوز العقبات الأخيرة في طريق الوصول لاتفاق يسترد مسار التحول المدني الديمقراطي، تتشكل بموجبه سلطة مدنية تقود الانتقال وترفع المعاناة عن كاهل شعبنا الذي لم يتراجع يوماً عن بلوغ غاياته"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السودانية (سونا).

 

أخبار ذات صلة..

السودان.. تأجيل التوقيع على الاتفاق النهائي لنقل السلطة

أعلن المتحدث باسم العملية السياسية في السودان، تعذر التوقيع على الاتفاق النهائي على الاتفاق السياسي، نظرًا لعدم التوافق على بعض القضايا».

وأضاف: كل الأطراف ستواصل انخراطها في مناقشات جادة للتوصل إلى اتفاق.

وأشار إلى أنه «سيعقد اجتماع اليوم السبت لتحديد موعد جديد لتوقيع الاتفاق النهائي».

المبعوث الأممي يبحث في الخرطوم ملف إخراج المرتزقة من ليبيا

بحث ممثل الأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا عبد الله باتيلي، مع وزير الخارجية السوداني علي الصادق، اليوم، الخطوات الجارية لإخراج "المرتزقة والمليشيات والقوات الأجنبية من ليبيا".

جاء ذلك خلال لقاء عقده الصادق مع باتيلي في مكتبه بالعاصمة الخرطوم، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية السودانية.

وبحسب البيان، فأن المبعوث "تناول الخطوات الجارية لإخراج المرتزقة والمليشيات والقوات الأجنبية من ليبيا".

وأفاد البيان، بأن الوزير استمع إلى "شرح من باتيلي حول مبادرته لإعادة الاستقرار السياسي إلى ليبيا عبر الترتيبات الجارية لجمع الفرقاء تمهيدا لإجراء الانتخابات قبل نهاية العام".

وأكد الوزير السوداني، وفق البيان، "أهمية الحوار بين الأطراف الليبية المختلفة لتجاوز الخلافات بهدف تحقيق الاستقرار في ليبيا".

كما أكد الصادق "إمكانية الاعتماد على السودان في دعم خطوات الاستقرار السياسي والأمني في ليبيا".

وفي 17 مارس دعا باتيلي الأطراف الليبية المنخرطة في مباحثات توحيد المؤسسة العسكرية، إلى دعم توفير بيئة آمنة لإجراء الانتخابات خلال 2023.