رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق.. ارتفاع بدرجات الحرارة في الأيام الأربعة المقبلة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم السبت، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً بدرجات الحرارة في الأيام الأربعة المقبلة.

طقس اليوم

وذكر بيان للهيئة، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "الحالة الجوية للبلاد لهذا اليوم السبت في المنطقتين الوسطى والجنوبية يكون الطقس فيها صحواًً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة ليوم أمس، أما المنطقة الشمالية فالطقس يكون غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن يوم أمس"، مبيناً أن "درجات الحرارة العظمى لهذا اليوم في بغداد 19، ودهوك 11، وديالى والأنبار 18، وكركوك وصلاح الدين 15، وكربلاء المقدسة 21، والنجف الأشرف، وواسط وبابل 23، والبصرة والناصرية 24".

طقس الأحد

وأضاف أن "غداً الأحد سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات عن اليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

طقس الإثنين

وأشار إلى أن " يوم الاثنين المقبل سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم في المنطقتين الوسطى والجنوبية، أما المنطقة الشمالية فالطقس سيكون غائماً جزئياً وأحيانا يكون غائماً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

طقس الثلاثاء 

وأوضح أن "يوم الثلاثاء سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

طقس الأربعاء 

ولفت إلى أن "الحالة الجوية ليوم الأربعاء المقبل سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

اقرأ أيضًا..

العراق: انحسار العاصفة الترابية اعتباراً من يوم غد السبت

توقعت هيئة الأنواء الجوية في العراق، الجمعة، انحسار العاصفة الترابية التي تضرب حالياً عدداً من مدن العراق اعتباراً من يوم غد السبت.

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري، إن" تصاعد الغبار اليوم جاء لتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي من شرق البحر المتوسط رافقته كتل هوائية باردة ونشاط في الرياح لتصل سرعتها ما بين 30-40 كم/ ساعة والتي تسببت بتصاعد الغبار وحدوث عاصفة ترابية شملت المنطقتين الشمالية والوسطى بما فيها العاصمة بغداد".

وأضاف، أن "من المتوقع أن يبدأ الطقس في التحسن بدءاً من فجر يوم غد السبت حيث تتجه العاصفة الترابية نحو المناطق الجنوبية للبلاد وسبق ونوهنا في تقريرنا الذي صدر الأربعاء الماضي إنه سيكون هناك انخفاض بدرجات الحرارة وتصاعد للغبار".