رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة ضيفًا على إلتشى في الدوري الإسباني

نشر
الأمصار

يحل فريق برشلونة ضيفًا على نظيره إلتشي في التاسعة مساء اليوم السبت، على أرضية ملعب ستاد مانويل مارتينز فاليرو، في الجولة السابعة والعشرين من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

ويسعى برشلونة إلى تحقيق الفوز في مباراته أمام إلتشي من أجل مواصلة التربع على صدارة ترتيب الدوري الإسباني وتوسيع الفارق مع الغريم التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الثاني، حيث يتطلع البارسا بقيادة تشافى هيرنانديز للاقتراب خطوة جديدة من اللقب الغائب عن خزائنه منذ ثلاثة مواسم.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم برصيد 69 نقطة، بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني برصيد 56 نقطة، بينما يحتل إلتشي المركز الأخير برصيد 13 نقطة.

في المقابل، يدرك إلتشي جيدا أن أي خسارة جديدة قد تعني تلاشي آمال البقاء في دوري الأضواء، والذي يتذيل جدول ترتيب الدوري الإسباني ، حيث فاز مرتين فقط وتعادل 7 مرات مقابل تعرضه لـ17 هزيمة.

واستعاد برشلونة قوته الضاربة بعودة اللاعبين الدوليين بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

 وتفوق برشلونة في آخر 3 مباريات له بالدوري الإسباني، حيث تغلب على بلنسية 1-صفر وأتلتيك بيلباو بنفس النتيجة، قبل أن يحسم مباراة الكلاسيكو أمام ضيفه ريال مدريد بهدفين لهدف، وفاز في 22 مباراة هذا الموسم مقابل تعادلين وهزيمتين، لكنه لم يعرف طعم الخسارة على ملعبه بالدوري الإسباني هذا الموسم.

في سياق متصل، أكد تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونةالإسباني، أن جميع من في النادي الكتالوني يريدون عودة ليونيل ميسي من جديد إلى أحضان ملعب "كامب نو"، مشددا على أنه يثق في جناح الفريق الشاب أنسو فاتي خلال المباريات المقبلة.

ويعود فريق برشلونة إلى استئناف مبارياته فى حملة الصراع على لقب الدوري الإسباني للموسم الحالي، عندما يحل ضيفا على نظيره إلتشي في التاسعة مساء غدا السبت، على أرضية ملعب ستاد مانويل مارتينز فاليرو، في الجولة السابعة والعشرين من عمر المسابقة.

وقال تشافي خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "أولاً نحن نركز على مباراة الغد، من الصعب دائمًا تحليل خصم غيروا مدربهم، هم في اسفل بالتدريب وسيحاولوا لعب مباراة جيدة وتعقيد الأمور لنا، ستكون مباراة صعبة".

وردا على سؤال يتعلق بإمكانية عودة ميسي: " لا أعتقد هذا وقت للحديث حول عودة ميسي، أتحدث معه دائمًا فنحن أصدقاء، لكن هذا ليس الوقت المناسب للحديث، نحن نعمل من اجل ذلك ولدينا علاقة رائعة، عودته ستكون صعبة لكن نأمل ذلك رؤيته هنا".

أضاف: "سأكون أول شخص سعيد، لأن هذا نادي حياته وهو أفضل لاعب بالتاريخ، لكن ليس الوقت المناسب للحديث. ليس الوقت المناسب للحديث حول التعاقدات".