رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الغرف التجارية: ورش عمل لتوظيف المصريين بألمانيا مايو المقبل

نشر
الأمصار

كشف المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، عن بدء تنفيذ ورش العمل الخاصة ببروتوكول التعاون المشترك الذي وقعه الاتحاد العام للغرف التجارية ومنظمة هيومان رستارت الألمانية من يوم 5 مايو المقبل.

 

وأضاف العربي، في بيان، أن ورش العمل ستشهد لقاءات ثنائية بين الجانب المصري عن طريق شُعبة شركات إلحاق العمالة بالخارج بالاتحاد العام للغرف التجارية ومسئولي منظمة هيومان رستارت وذلك لتنفيذ بنود بروتوكول التعاون وتأهيل الشباب المصري للالتحاق بسوق العمل في ألمانيا وفقًا للقطاعات المختلفة المطلوبة.

 

وشدد على أنه يولي هذا المشروع اهتماماً خاصاً ووجه بتوفير كافة التسهيلات من أجل انجاحه وذلك لدعم الشباب المصري وتوفير مزيد من فرص العمل الجيدة له، مشيدا بالعمالة المصرية المشهود لها بالكفاءة والالتزام بالإطار القانوني للدول التي يعملون بها وقدرتها الكبيرة على التكيف، مُوجهًا الشكر للحكومة الألمانية على تجديد اتفاقيات التعاون لتسهيل توظيف العمالة بألمانيا.

 

اقرأ أيضًا..

وزارة النقل في مصر تكشف عن أحدث صور لمحطة الخط الثالث للمترو


نشرت وزارة النقل المصرية صورا جديدة تظهر  تقدم أعمال تنفيذ محطة البوهي ضمن الجزء الثاني من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق.

ويمتد مسار هذه المرحلة من العتبة حتى محور روض الفرج شمال إمبابة ثم يعبر الطريق الدائري حتى سكك حديد إيتاي البارود ثم يتجه جنوباً حتى جامعـة القاهرة عبوراً بشارع جامعة الدول العربية و بولاق الدكرور للربط مع الخط الثانـي عند محطـة جامعـة القاهـرة .

يبلغ إجمالى طول هذه المرحلة حوالى 17.7كم وإجمالى عدد ( 15 ) محطة وسيتم تنفيذ هذه المرحلة على ثلاثة أجزاء هي كالآتي :

الجزء الأول 3A:

بطول 4 كم وتمتد من العتبة حتى الكيت كات وتشتمل على عدد (4) محطات نفقية وهى " ناصر - ماسبيرو - صفاء حجازى - الكيت كات" ومخطط الإفتتاح فى ديسمبر2021.

الجزء الثاني 3B:
يمتد بطول 6,6 كم من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محـور روض الفرج وتشمل على 6 محطات [ محطة نفقية ( السودان ) وعـدد4 محطات علوية ( إمبابة - البوهي – القومية العربية – الطريق الدائري) ومحطة سطحية ( المحطة النهائية عند محور روض الفرج ) ] ومخطط الإفتتاح فى يونيه 2022.

الجزء الثالث 3C:

يمتد بطـول 7.1 كم من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهـرة وتشمل 5 محطـات [ 3 محطـات نفقيـة (التوفيقية – وادي النيــل – جامعـة الـدول ) ومحطـة علويـة ( جامعـة القـاهـرة ) ومحطـة سطحية( بولاق الدكرور) ] ومخطـط الإفتتـاح في أبريل 2023.