رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب وبريطانيا يقتربان من تحقيق مشروع الربط الكهربائي البحري

نشر
مشروع Xlinks
مشروع Xlinks

أعربت الحكومة البريطانية عن اهتمامها بمشروع Xlinks، الخاص بالربط القاري عبر البحر لنقل وتصدير الطاقة النظيفة من المغرب نحو بريطانيا، وذلك عبر نشر ورقة سياسية بعنوان: "تعزيز قوة بريطانيا: خطة أمن الطاقة".

وقد كشفت الحكومة البريطانية من خلال هذه الورقة أنها تدرس جدوى ومزايا مشروع Xlinks Morocco – UK Power Project، لفهم ما سيساهم به في مجال الأمن الطاقي في المملكة المتحدة.

وتحدد هذه الوثيقة خطة الحكومة البريطانية لمستقبل إمدادات الطاقة في المملكة المتحدة، كما توضح كيف ستقوم الدولة بتنويع إنتاجها من الطاقة من خلال الاستثمار في مصادر الطاقة المتجددة، لضمان أمنها في مجال الطاقة والمناخ والاقتصاد.

 

أخبار أخرى…

ملك المغرب يهنئ الشيخ محمد بن زايد على التعيينات القيادية في الإمارات

بعث ملك المغرب محمد السادس، برقية تهنئة إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بمناسبة تعيين نجله الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولياً للعهد في إمارة أبوظبي، وتعيين الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير ديوان الرئاسة، نائباً لرئيس الدولة، إلى جانب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

برقية تهنئه بمناسبة تعيين الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولياً للعهد

وجاء في برقية الملك محمد السادس: «يطيب لي أن أعرب لسموكم عن خالص التهاني بمناسبة قراركم السامي تعيين نجلكم البارّ، صاحب السمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولياً للعهد في إمارة أبوظبي، وتعيين الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير ديوان الرئاسة، نائباً لرئيس الدولة، إلى جانب سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي».

وقال ملك المغرب: «وإنني لأدعو الله عز وجل أن يسدد خطاكم، وأن يُلهمكم موصول التوفيق في مهامكم الجليلة، لتحقيق تطلعات شعبكم الشقيق إلى مزيد من التقدم والرفعة والعلاء، مشدودي الأزر بوليّ عهدكم، الذي لي كامل اليقين أنه سيكون نعم السند والعضد لسموكم».

وأضاف: «وأغتنم هذه المناسبة لأتقدم إلى سموكم بتحياتي الحارة، مجدِّداً لكم اعتزازي العميق بما يجمعنا شخصياً وأسرتينا من وشائج الأخوة المتينة، والمودة الصادقة، وبما يربط شعبينا الشقيقين من علاقات متميزة، قوامها التضامن الفاعل والتعاون البناء، سائلاً العليّ القدير أن يشملكم وأسرتكم الأميرية الكريمة بحفظه على الدوام، ويمتعكم بمديد العمر وسابغ الصحة والهناء».