رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة النقل في مصر تكشف عن أحدث صور لمحطة الخط الثالث للمترو

نشر
الأمصار

نشرت وزارة النقل المصرية صورا جديدة تظهر  تقدم أعمال تنفيذ محطة البوهي ضمن الجزء الثاني من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق.

ويمتد مسار هذه المرحلة من العتبة حتى محور روض الفرج شمال إمبابة ثم يعبر الطريق الدائري حتى سكك حديد إيتاي البارود ثم يتجه جنوباً حتى جامعـة القاهرة عبوراً بشارع جامعة الدول العربية و بولاق الدكرور للربط مع الخط الثانـي عند محطـة جامعـة القاهـرة .

يبلغ إجمالى طول هذه المرحلة حوالى 17.7كم وإجمالى عدد ( 15 ) محطة وسيتم تنفيذ هذه المرحلة على ثلاثة أجزاء هي كالآتي :

الجزء الأول 3A:

بطول 4 كم وتمتد من العتبة حتى الكيت كات وتشتمل على عدد (4) محطات نفقية وهى " ناصر - ماسبيرو - صفاء حجازى - الكيت كات" ومخطط الإفتتاح فى ديسمبر2021.

الجزء الثاني 3B:
يمتد بطول 6,6 كم من محطة الكيت كات حتى المحطة النهائية عند محـور روض الفرج وتشمل على 6 محطات [ محطة نفقية ( السودان ) وعـدد4 محطات علوية ( إمبابة - البوهي – القومية العربية – الطريق الدائري) ومحطة سطحية ( المحطة النهائية عند محور روض الفرج ) ] ومخطط الإفتتاح فى يونيه 2022.

الجزء الثالث 3C:

يمتد بطـول 7.1 كم من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهـرة وتشمل 5 محطـات [ 3 محطـات نفقيـة (التوفيقية – وادي النيــل – جامعـة الـدول ) ومحطـة علويـة ( جامعـة القـاهـرة ) ومحطـة سطحية( بولاق الدكرور) ] ومخطـط الإفتتـاح في أبريل 2023.

أخبار أخرى….

الطاقة الذرية: لم يعد بالإمكان توفير الحماية لمحطة زابوروجيا النووية

المدير العام للوكالة

المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي

أكد المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي، أن هناك زيادة كبيرة فى عدد القوات في منطقة محطة زابوروجيا للطاقة النووية، ولم يعد من الممكن توفير الحماية لها أكثر من ذلك.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها جروسي عقب زيارة تفقدية إلى المحطة النووية في أوكرانيا، مشيرا إلى أنه على الرغم من عمل فريق خبراء الوكالة الدولية للطاقة الذرية في المحطة منذ سبتمبر الماضي، فإن الوضع "لا يزال محفوفا بالمخاطر".

وأضاف جروسي اليوم الخميس:"من الواضح أن النشاط العسكري يتزايد في هذه المنطقة كلها لذا لا يمكن حماية المصنع"، وفقا لما نقلت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية.

وكان المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية قد وصل إلى محطة زابورروجيا للطاقة النووية؛ لتقييم وضع الأمان في المحطة.. وكان قد دعا مرارا إلى إنشاء منطقة أمان حول المحطة.

من جانبها، ذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن هذه هي الثانية التي يقوم بها جروسي إلى محطة الطاقة النووية منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير الماضي، بهدف "التقييم المباشر للوضع الأمني والسلامة النووي في المنشأة".