رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تين هاج يكشف موقف راشفورد من مواجهة نيوكاسل

نشر
الأمصار

أبدى إيريك تين هاج، المدير الفني لمانشستر يونايتد، تفاؤلا بشأن إمكانية مشاركة نجمه ماركوس راشفورد، في المباراة المقررة أمام نيوكاسل بعد غد الأحد، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم، تحدث المدرب الهولندي عن مدى جاهزية عدد من اللاعبين، بمن فيهم ماركوس راشفورد الذي أُجبر على الانسحاب من المنتخب الإنجليزي، في فترة التوقف الدولية الأخيرة، بسبب الإصابة.

وأبدى تين هاج تفاؤلا بشأن لحاق راشفورد بمباراة الأحد، بعدما خاض اللاعب مران اليوم في كارينجتون.

وقال المدرب: "أنا متفائل.. لقد تدرب مع زملائه، لكن كان عليه الخضوع للعلاج.. في البداية تدرب منفردا، واليوم استطاع أن يشارك في التدريبات الجماعية.. المباراة ستقام بعد يومين، لذا أنا متفائل بجاهزيته".

وفي خبر سار آخر للشياطين الحمر، من المنتظر أن يدخل أنتوني مارسيال القائمة للمرة الأولى، منذ مواجهة نوتينجهام فورست في بداية الشهر الماضي.

وعلى الصعيد الدفاعي، تعرض رافاييل فاران لإصابة قبل فترة التوقف الدولي، وعلى مستوى خط الوسط، جلس مارسيل سابيتزر احتياطيا في مباراة المنتخب النمساوي أمام نظيره الإستوني، بعدما أُصيب بكدمة خلال مواجهة آذربيجان.

ويغيب عن صفوف مانشستر يونايتد أمام نيوكاسل، البرازيلي كاسيميرو بداعي الإيقاف، ومن المنتظر أن يبتعد أيضا عن مواجهتي برينتفورد وإيفرتون.

وتضم قائمة الغيابات كذلك، المصابين أليخاندرو جارناتشو وكريستيان إريكسن ودوني فان دي بيك، كما التحق بهم حارس المرمى، توم هيتون.

وعن تجديد عقد راشفورد، قال تين هاج: "هذه عملية داخلية، ونركز بدورنا على الفوز بالمباريات.. بالطبع نحن نخطط للمستقبل، وبالتالي نعمل على ذلك.. الأمر يتعلق بالوكلاء والمدير الرياضي، أما أنا وراشفورد فنركز على المستوى".

وبخصوص تجديد عقد لوك شاو، أجاب: "لا أعرف ما إذا كان جدد أم لا .. لم أستمع إلى ذلك، لم يخبرني أحد بشيء.. علي الانتظار".

وأردف: "إذا صح ذلك (تجديد العقد)، فسأكون سعيدًا.. نرغب بالطبع في استمراره، هو لاعب مهم للفريق، وكذلك نريد بقاء راشفورد و(ديفيد) دي خيا أيضًا".

وبشأن مساهمته في تطوير مستوى راشفورد، قال: "لست ساحرًا، هناك أدوات عديدة تستخدمها وتسمح للآخرين بإخراج أفضل مستوى.. الأمر يتعلق بالتشكيل وأسلوب اللعب والتدريب والحديث والمدربين الذين يعملون معه.. ويتعلق به أيضًا، فهو من يملك المهارة، وعندما يكون لديه السلوك والعقلية الصحيحة فإنه يتألق".

وتطرق إلى إمكانية اللعب بسكوت ماكتوميناي في الأمام، قائلا: "سكوت يمكنه لعب العديد من الأدوار.. من الواضح أنه يملك مهارة تهديفية مع منتخب اسكتلندا، لكنه أيضًا أنهى الفرص بصورة جيدة معنا هذا الموسم".

وتابع تين هاج: "أرى ماكتوميناي كمتوسط ميدان.. وأنا سعيد بما يقوم به فوت (فيجهورست)، فعندما يتواجد فوت، يلعب الفريق بصورة أفضل".

وعن مدى حاجته لهدافين آخرين، أجاب: "لدي لاعبون مثل برونو (فيرنانديز) وجادون سانشو وأنتوني مارسيال وسكوت ماكتوميناي وأنتوني.. لدينا عدد كاف من اللاعبين أصحاب القدرة على التسجيل".

واستكمل: "ما أعمل عليه للموسم المقبل هو الخط الخلفي.. لكن نعمل أيضًا الآن من أجل الموسم الجاري، ومواصلة التطور وتحسين أسلوب اللعب.. هذه أفضل فرصة لتسجيل المزيد من الأهداف".

وبشأن سفر راشفورد لنيويورك، قال المدرب الهولندي: "من الإيجابي الحصول على عطلة.. فراشفورد وبرونو يخوضان العدد الأكبر من المباريات.. لاعبونا (بشكل عام) يخوضون العدد الأكبر من المباريات هذا الموسم، ويحتاجون للراحة لتجديد الطاقة".