رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

معادن موريتانيا توزع 160 طنا من المياه بمجاهر المنقبين

نشر
شركة معادن موريتانيا
شركة "معادن موريتانيا"

وزعت شركة "معادن موريتانيا" اليوم الجمعة 160 طنا من المياه الصالحة للشرب بمجاهر المنقبين في تيجيريت والتمايه واصبيبرات.

وقد استفاد من هذه السقاية المستغلون الأهليون المحتاجون الناشطون في المجاهر المذكورة، وفقا لما ذكرته الشركة ذاتها.

وقالت الشركة: “إنها تسعى من خلال عمليات السقاية الدورية التي دأبت على تنفيذها، للمساهمة في تخفيف النقص الحاد لمياه الشرب الذي يعانيه المستغلون الأهليون داخل مناطق التنقيب”.

والأسبوع الماضي، نفذت معادن موريتانيا بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، سقاية وزعت خلالها 140 طنا من المياه الصالحة للشرب على المستغليين الأهليين الناشطين في مجاهر المرحوم واگرافيه وعزرائيل والتمايه.

 

أخبار أخرى..

موريتانيا: وفاة أربعة منقبين عن الذهب بسبب الاختناق

أكدت السلطات الموريتانية، وفاة أربعة منقبين عن الذهب بولاية تيرس زمور، اختناقا بأحد آبار التنقيب، شركة "معادن موريتانيا"وكان الجيش الموريتاني قد أعلن في وقت سابق من أمس أن إحدى طائراته قد أقلت فريقا للإنقاذ مزودا بكافة التجهيزات الضرورية من أجل إنقاذ هؤلاء.

كما شاركت الشركة الموريتانية للصناعة والمناجم (اسنيم) في جهود الإنقاذ.

وتتكرر الحوادث التي تودي بحياة المنقبين عن الذهب السطحي بموريتانيا، الذين يحفرون آبارا عميقة للبحث عن الحجارة المشبعة بالذهب، وكثيرا ما تحدث انهيارات أرضية تتسبب في وفاة المنقبين.

أخبار أخرى..

وزير الشؤون الاقتصادية الموريتاني يلتقي بعثة من البنك الدولي

التقى وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية الموريتاني، أوسمان مامودو كان اليوم، في نواكشوط بعثة من البنك الدولي برئاسة كيكوميوا، مدير العمليات بالبنك الدولي لعدد من الدول الأفريقية.

وتناول اللقاء استعراض مختلف جوانب التعاون القائم بين موريتانيا وهذه الهيئة المالية الأممية، والسبل الكفيلة بتعزيزه وتطويره.

وأكد رئيس جمهورية موريتانيا السيد محمد ولد الشيخ الغزواني أن موريتانيا بذلت وتبذل جهودا كبيرة، من أجل ترسيخ الديمقراطية، وترقية حقوق الإنسان، وتوطيد دعائم دولة القانون والمؤسسات، في جو هادئ من الانفتاح والتشاور، مع كافة الفاعلين السياسيين والاجتماعيين، مبرزا أنه في هذا الإطار، “تستعد بلادنا منتصف هذا العام، لتنظيم انتخابات برلمانية ومحلية، نعمل على أن تكون نزيهة وشفافة، وأن تتم في جو من الحرية والتنافس المسؤول”.

وجاء ذلك في خطاب وجهه فخامته، الأربعاء، خلال مشاركته عبر تقنية “الفيديو كونفرانس” في النسخة الثانية من قمة الديمقراطية.