رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الطيران المدني العراقي: الرحلات في مطار بغداد مستمرة ومدى الرؤية مقبول

نشر
الأمصار

أكدت سلطة الطيران المدني في العراق، مساء اليوم الجمعة، إن الرحلات الجوية في مطار بغداد الدولي ما زالت مستمرة مع توفر مدى رؤية مقبول حتى الآن رغم العاصفة الترابية.

وقال المتحدث باسم سلطة الطيران المدني جهاد الديوان، إن "الرحلات مستمرة في المطار مع توفر مدى رؤية مقبول حتى الآن".

وأضاف إن "تعليق الرحلات في المطارات يشترط أن يكون مدى الرؤية لدى الطيار 500 متر تقريبا أو أقل وحالياً هو أكثر من ذلك والأجواء مفتوحة وفي حال زادت أثار العاصفة سيتم الإبلاغ بتوقف الرحلات".

أخبار أخرى..

العراق.. مستشفيات الأنبار تدخل في حالة إنذار تدعو إلى عدم الخروج من المنازل

أطلقت دائرة صحة محافظة الأنبار غربي البلاد، اليوم الجمعة، نداءاً تحذيرياً إلى السكان جراء العاصفة الترابية التي اجتاحتها، داعية إياهم إلى عدم الخروج من المنزل إلا للحالات الضرورية، واخذ الحيطة و الحذر للاشخاص المصابين بالربو القصبي.

وأعلنت صحة الانبار في بيان اليوم، جاهزيتها تحسبا لأي طارئ، ووضع طوارئ المستشفيات بحالة انذار قصوى وإستنفار تام للكوادر الصحية حسب توجيه مدير عام دائرة صحة الانبار الدكتور خضير خلف شلال.

و نصحت الدائرة في بيانها، سكان المحافظة بتوخي الحذر والالتزام بالإرشادات الصادرة عن اعلام صحة الانبار تجنبا للاختناق، ولا سيما للأشخاص الذين لديهم أمراض الحساسية والأمراض الصدرية. ودعت صحة الانبار السكان الذين يعانون من مشاكل تنفسية إلى عدم مغادرة منازلهم أو وضع الكمامة في حال اضطروا للخروج.

وكانت مقاطع فيديو متداولة قد أظهرت تصاعد غبار كثيف في سماء محافظة الأنبار اضافة الى زيادة في سرعة الرياح، وقال شهود عيان إن العاصفة الترابية تتوجه صوب العاصمة بغداد والمحافظات الجنوبية.

وضربت عاصفة ترابية، مساء اليوم الجمعة، محافظة صلاح الدين، بعد أن ضربت محافظة الأنبار غربي البلاد في وقت سابق.

وأعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الجمعة، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً في درجات الحرارة بدءاً من الأحد المقبل.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم غد السبت سيكون في المنطقتين الوسطى والجنوبية صحواً مع بعض الغيوم، فيما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً واحياناً يكون غائماً ويتحول تدريجياً الى صحو، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى وستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في الاقسام  الشمالية والجنوبية من البلاد".