رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بولندا تستقبل 23 ألفا و600 لاجىء من أوكرانيا خلال 24 ساعة

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية، اليوم الجمعة، وصول نحو 23 ألفا و600 لاجئ من أوكرانيا خلال ال24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي الأوكرانيين الفارين إلى بولندا منذ شهر فبراير 2022 إلى نحو 10.77 مليون لاجئ.

وأوضحت الوكالة - حسبما ذكر راديو (بولندا)، في نشرته الناطقة بالإنجليزية - أن نحو 26 ألف شخص غادروا بولندا أمس الخميس عائدين إلى أوكرانيا مرة أخرى، مشيرة إلى وصول إجمالي عدد العائدين إلى نحو 8.9 مليون شخص.

وكان المكتب الرئاسي البولندي قد أعلن - في وقت سابق من الشهر الجاري - أن قرابة 3ر1 مليون لاجئ أوكراني لا يزالوا مقيمين في بولندا بعدما عاد الكثيرون إلى بلادهم مرة أخرى.

 

أخبار أخرى..

صربيا تعثر على 9 مهاجرين يختبئون بشاحنة متجهة من بولندا إلى اليونان

تمكنت سلطات الجمارك الصربية، من العثور على 9 مهاجرين يختبئون بين لفات ألومنيوم في شاحنة متجهة من بولندا إلى اليونان.

وقالت سلطات الجمارك، حسبما أفادت صحيفة "كاثميريني" اليونانية، اليوم الجمعة، إن ضباط الجمارك على الحدود الصربية مع جمهورية مقدونيا الشمالية رصدوا المهاجرين أول أمس الأربعاء خلال مسح ضوئي أظهر صور ظلية بشرية في الجزء الخلفي من الشاحنة.

وأضاف البيان، أن المهاجرين كانوا شبان من أفغانستان وباكستان وسوريا.

تجدر الإشارة إلى أن صربيا تقع في قلب ما يعرف بـ المسار البري بمنطقة البلقان والذي يستغله اللاجئون والمهاجرون لمحاولة الوصول إلى أوروبا الغربية وبدء حياة جديدة هناك.

وفي سياق أخر، أعرب رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، يوم الخميس، عن حزنه الشديد لسقوط ضحايا في حادث تصادم قطارين في اليونان.

 

وقال بارزاني في تغريدة على حسابه في تويتر، "حزين للمأساة الأخيرة التي حدثت بالقرب من لاريسا في اليونان.. ‏أفكاري مع الضحايا وعائلاتهم وأتمنى للمصابين الشفاء العاجل والكامل".

ومساء الثلاثاء، وقع حادث تصادم بين قطارين في مدينة لاريسا وسط اليونان، وأسفر عن سقوط 26 ضحية وإصابة 85 آخرين.

كانت أعربت وزارة الخارجية العراقية، الخميس، عن تضامن العراق مع اليونان جراء حادث اصطدام قطارين في لاريسا.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف، في بيان له،  إن "الوزارة تعرب عن التعازي وصادقِ المواساة لحكومةِ وشعب اليونان إثر حادث اصطدام قطارين في منطقة "تيمبي" في مدينة لاريسا، أودى بحياة عدد من المدنيين وإصابة آخرين".