رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلينكن يؤكد على التزام أمريكا بحل الدولتين وأهمية الامتناع عن الإجراءات الأحادية

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، على التزام بلاده بحل الدولتين، وعلى أهمية الامتناع عن الإجراءات أحادية الجانب.

وجاء ذلك في اتصال هاتفي بين بلينكن ونظيره الإسرائيلي إيلي كوهين ،بحسب بيان للنائب الرئيسي للمتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية، فيدانت باتل،وصلت نسخة منه إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا).

وبحسب البيان، أكد بلينكن على التزام الولايات المتحدة المستمر بحل الدولتين، ورحب بالجهود التي بذلت مؤخرا للتخفيف من تصعيد التوترات بين الإسرائيليين والفلسطينيين من خلال اجتماعين في العقبة وشرم الشيخ، كما شدد على أهمية الامتناع عن اتخاذ تدابير أحادية الجانب تفاقم التوترات.

وأضاف البيان: "بلينكن وكوهين ناقشا التحديات المشتركة، بما في ذلك إيران، كما ناقشا الجهود الرامية إلى تعزيز المصالح المشتركة، على غرار تحقيق المزيد من التكامل الإقليمي لإسرائيل".

وتابع أن وزير الخارجية الأمريكي أكد مجددا أهمية العلاقات الثنائية الدائمة بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

أخبار أخرى..

أمريكا تؤكد رفضها "اقتراح السلام" الصيني لإنهاء الأزمة الروسية الأوكرانية

أكدت أمريكا معارضة "اقتراح السلام" لإنهاء الأزمة الروسية الأوكرانية، الذى قد يسمح لروسيا بالتحضير لهجوم جديد على أوكرانيا.

وقال النائب الرئيسي للمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، في تصريح صحفي نشرته الوزارة، عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس: "نرحب بأي دولة قادرة على لعب دور بناء عندما يتعلق الأمر بالهجوم الروسي على أوكرانيا، طالما أن ذلك يحدث بالتنسيق الوثيق مع شركائنا الأوكرانيين".

وأكد أن الشيء المهم الذي يجب تذكره، مع ذلك، هو أنه عندما يتعلق الأمر بـ"اقتراح السلام" المزعوم من الصين، فإن ذلك يعود في النهاية إلى أوكرانيا.

وشدد على أن الاقتراح الذي سيسمح لروسيا بإعادة تجهيز قواتها أو أي شيء من شأنه أن يؤدي إلى هجوم إضافي سيكون بالتأكيد محكوم عليه بالفشل من وجهة نظرنا.

وأضاف النائب الرئيسي للمتحدث باسم الخارجية أن الولايات المتحدة تدعم جميع الجهود الدولية للتحقيق في الجرائم في أوكرانيا، بما في ذلك التحقيقات التي تجريها المحكمة الجنائية الدولية ولجنة الأمم المتحدة وبعثات الخبراء.

 

وكانت قد قدمت الصين في الذكرى السنوية الأولى للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا "موقفها من 12 نقطة بشأن التسوية السياسية للأزمة الأوكرانية"، والتي ناقشها الرئيس الصيني شي جين بينج مع القيادة الروسية، خلال زيارته لموسكو، في الفترة من 20 إلى 23 مارس، وقوبل "موقف" الصين بتشكك كثير من الدول.