رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسة الجمهورية الإثيوبية تلتقي مع رئيس وكالة مكافحة المنشطات العالمية

نشر
الأمصار

ناقشت رئيسة الجمهورية الإثيوبية ساهل ورق زودي مع وفد بقيادة رئيس وكالة مكافحة المنشطات العالمية ويتولد بونكا يوم أمس ، وفقًا لمكتب الرئيسة.

وتركزت المناقشة على الظروف التي يمكن أن تعمل فيها إثيوبيا ووكالة مكافحة المنشطات العالمية عن كثب في مكافحة السيطرة والتحقيقات ، وكيف يمكن للمنظمة تقديم الدعم الفني.

وخلال المناقشة ، قالت ساهلي ورق إن إثيوبيا لها تاريخ طويل في ألعاب القوى ومعروفة في العالم منذ أن فاز الرياضي أبيبي بيكيلا في ماراثون في روما.

وأخيراً ، شكرت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات على دعمها الفني في مكافحة المنشطات.

أخبار أخرى..

رئيس جزر القمر يصل إثيوبيا في زيارة عمل

وصل الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي، رئيس جزر القمر غزالي عثماني، إلى أديس أبابا اليوم.

ولدى وصول الرئيس إلى مطار بولي الدولي، كان في استقباله وزير الدولة بوزارة الخارجية السفير ميسجانو أرغا.

وبحسب المعلومات التي وردت من وزارة الخارجية، جاء الرئيس إلى إثيوبيا في زيارة عمل.

وأكد وزير الزراعة الأثيوبي، الأربعاء، أن إثيوبيا أصبحت دولة مصدرة للقمح، بعدما تحولت من دولة متلقية له، مشيرًا إلى أن ذلك تم من خلال جهودها الحثيثة لإنتاج القمح وتحقيق الاكتفاء الذاتي منه.

وأوضح وزير الزراعة الأثيوبي، أن إثيوبيا كانت تستورد 17 مليون قنطار من القمح كل عام وخصصت أكثر من 700 مليون دولار أمريكي لتلبية استهلاك مواطنيها القمح.

وبحسب الوزير بعد عملية الإصلاح تعد زراعة القمح في إثيوبيا ومبادرة البصمة الخضراء ومؤخراً برامج "ليمات تيروفات" من بين المبادرات التي حققت نتائج ناجحة.

وخلال مقابلة خاصة مع وكالة الأنباء الأثيوبية قال الوزير جيرما أمينتي إن زراعة القمح أصبحت نجاحًا كبيرًا دفع إثيوبيا إلى مستوى جديد.

وأضاف الوزير أن مبادرة رئيس الوزراء أبي أحمد ونجاحه في تطوير القمح حول إثيوبيا من كونها متلقية للقمح إلى مصدرة في الاسواق الخارجية.

ويذكر أن إثيوبيا تعد من الموردين للقمح، لم تكن قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح لعدة قرون، مضيفًا أن هذا الفصل قد أغلق الآن.

ووصف الوزير أن المبادرة التي أطلقها رئيس الوزراء آبي بأنه نقطة تحول في تاريخ إثيوبيا.