رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي العهد البحريني يهاتف نظيره الإماراتي الجديد

نشر
الأمصار

أكد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد البحريني ورئيس مجلس الوزراء، على العلاقات الراسخة التي تربط مملكة البحرين ودولة الإمارات والرعاية والاهتمام من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وأخيه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكرت وكالة أنباء البحرين أن ذلك جاء خلال الاتصال الهاتفي جرى بين ولي العهد البحريني والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان؛ بمناسبة تعيينه وليًا للعهد في إمارة أبوظبي بدولة الإمارات والذي تم خلاله أيضًا بحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين بما يعود بالخير والنفع على الجميع.

 

أول تعليق من مستشار الإمارات على القرارات الرئاسية الجديدة
 

وهنأ الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد بمناسبة القرارات الرئاسية الأخيرة.

وكتب أنور قرقاش:"يطيب لي أن اتقدم إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بأسمى آيات التهنئة والتبريك بمناسبة تعيينه الشيخ منصور بن زايد نائباً لرئيس الدولة، سائلاً الله عز وجل أن يوفقكم ويسدد على طريق الفلاح خطاكم لما فيه خير الإمارات وشعبها".

واضاف مستشار دولة الإمارات :"كما أتقدم بخالص التهاني والتبريكات إلى الشيخ خالد بن محمد بن زايد بمناسبة تعيينه ولياً للعهد في إمارة أبوظبي وإلى الشيخ هزاع بن زايد والشيخ طحنون بن زايد بتعيينهما نائبين لحاكم أبوظبي، متمنين التوفيق والسداد لمواصلة العطاء في خدمة وطننا في ظل قيادته الرشيدة".

وأكد قرقاش في حسابه علي تويتر قائلا :"كلنا ثقة بحكمة ورؤية رئيس الدولة للمضي قدماً في مسيرة التنمية المباركة نحو المزيد من النهضة والازدهار، متطلعين إلى مستقبل مشرق تتعزز فيه رفعة وتطور وطننا وأن يبقى رمزاً للتقدم والريادة في مختلف المجالات. حفظ الله الإمارات قيادة وشعباً".

وفي وقت سابق من اليوم، أصدر رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد قرارًا بتعيين الشيخ منصور بن زايد نائبًا له، إلى جانب الشيخ محمد بن راشد.

كما أصدر أصدر الشــيخ محمد بن زايد بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي مرسوماً أميرياً بتعيين الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولياً للعهد في إمارة أبوظبي.

الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان

وكذلك أصدر مرسوماً أميرياً بتعيين الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائباً لحاكم أبوظبي، وكذلك بتعيين الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائباً لحاكم أبوظبي.