رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يرشح هيرو مصطفى جارج سفيرة لأمريكا لدى مصر

نشر
هيرو مصطفى
هيرو مصطفى

أفاد البيت الأبيض، مساء اليوم الأربعاء، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن، رشح الدبلوماسية هيرو مصطفى جارج سفيرة للولايات المتحدة لدى مصر.

وذكر بيان للبيت الأبيض مساء اليوم، أن الرئيس جو بايدن أعلن عزمه ترشيح هيرو مصطفى جارج، لمنصب السفير فوق العادة والمفوض لدى جمهورية مصر العربية.


وهيرو مصطفى جارج، عضو مهني في السلك الدبلوماسي برتبة وزير ومستشار، وشغلت منصب سفيرة الولايات المتحدة في جمهورية بلغاريا من أكتوبر 2019 إلى مارس 2023.

كما عملت هيرو مصطفى، في سفارات الولايات المتحدة في كل من البرتغال والهند سابقا، كما عملت في مكتب نائب الرئيس في القضايا المتعلقة بالشرق الأوسط وجنوب ووسط آسيا.

كما عملت في مكاتب معنية بشؤون أفغانستان والشرق الأوسط وإيران، والشؤون الإسرائيلية الفلسطينية، والأردن والعراق، وفي مجلس الأمن القومي.

وعملت مصطفى كمنسق مدني أمريكي في الموصل بالعراق، ومسؤول قنصلي في بيروت ولبنان ومسؤول سياسي في أثينا باليونان.

أخبار أخرى..

وزير الآثار المصري: نستهدف 15 مليون سائح في 2023

قال أحمد عيسى وزير السياحة والآثار المصري، خلال ٨ شهور الماضية وضعنا استراتيجية بدأت بإصلاح تشريعي وتسويقي وبناء المنتج المصري بالإضافة إلى إصلاح في العلاقة مع القطاع الخاص.

 

أشار عيسى خلال لقاء اليوم باحد فنادق القاهرة نظمته جمعية الكتاب السياحيين برئاسة الكاتب الصحفي صلاح عطية، الي انه وضعنا الاستراتيجية بشكل منظم وتم عرضها على القيادة السياسية ودولة رئيس الوزراء واستراتيجيتنا وضعت على ٣ محاور هم  الطيران وتحسين التجربة السياحية والاستثمار.

أوضح وزير السياحة والآثار، أن مصر تستحق حصة سوقية عالمية من السائحين، واصفا انها تتميز بمنتجات سياحية فريدة.

استكمل قائلا : مشكلة مصر ليست طلب ولاتسويق ولاترويج ، والمسألة اقناع السائحين وخلق وعي بالمنتج .

لفت ان تحقيق القطاع الخاص مصلحته يجب أن يتوافق مع استراتيجية الدولة للوصول الي ٣٠ مليون سائح في العام.

افاد اننا نستهدف خلال ٥ الي ٦ سنوات الوصول الي طاقة فندقية تستوعب ال ٣٠ مليون سائح في مصر ، موضحا ان مستهدف هذا العام  ١٥ مليون سائح والعام القادم من ١٨ الي ٢٠ مليون سائح .

 

وحول فيزا ٧٠٠ دولار خلال ٥ سنوات لتأشيرة دخول مصر، افاد الوزير انه سيناقش مدي إمكانية خفض تلك القيمة لاحقا.