رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير الهند يشيد بالعلاقات القوية والتاريخية مع مصر

نشر
الأمصار

أشاد اجيت جوبتيه، سفير الهند بالقاهرة بالعلاقات القوية والتاريخية التى تربط بين بلاده ومصر، مؤكدا الحرص على زيادة التبادل التجاري إلى 7.5 مليار دولار وتشجيع الاستثمارات الهندية في مصر.
جاء ذلك بمناسبة الزيارة التى قام بها سفير الهند بالقاهرة إلى محافظة أسوان. 

وذكرت سفارة الهند بالقاهرة - في بيان صحفي اليوم الأربعاء - أن السفير التقى خلال الزيارة مع محافظ اسوان أشرف عطية.

سفير الهند بمصر

وأضافت أن السفير الهندى حرص على القيام بجولة في عدد من المشروعات الاستثمارية في مجالات الطاقة الشمسية والزراعة والصناعة و مشروع بنبان للطاقة الشمسية بقدرة 250 ميجاوات الذى طورته شركة ستيرلنج آند ويلسون الهندية في بنبان سولار بارك بالقرب من أسوان في صعيد مصر.
وأشارت السفارة إلى أن الطاقة الشمسية الإجمالية في بنبان 1.46 جيجاواط ، مع إمكانات كبيرة للتوسع.

أخبار أخرى..

مصر..مصرع 4 أشخاص وإصابة 12 في حادث تصادم مروع بالشرقية

لقى 4 أشخاص مصرعهم، فيما أصيب 12 آخرين بإصابات خطيرة ومتوسطة ما بين سحجات وكدمات وجروح متفرقة بأنحاء الجسد، إثر تعرضهم لحادث تصادم سيارتين نقل وميكروباص، بطريق "الزقازيق- بلبيس" أمام مزلقان قرية أولاد سيف نطاق مركز بلبيس محافظة الشرقية في مصر.

وفور حدوث ذلك تم نقل المتوفيين والمصابين إلى مستشفى لتلقى الإسعافات الأولية.

وتلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية في مصر، إخطار يفيد بورود حادث تصادم سيارتين نقل وميكروباص بطريق "الزقازيق- بلبيس" أمام مزلقان قرية أولاد سيف نطاق مركز بلبيس.

مما أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 12 آخرين بإصابات متنوعة، جرى الدفع بمرفق الإسعاف وتم نقل المتوفين والمصابين إلى مستشفى بلبيس، لتقديم الإسعافات الأولية لهم والعلاج اللازم، للمصابين والتحفظ على الجثمان بثلاجة حفظ الموتى بالمستشفى

وجاري تحرير المحضر اللازم بالواقعة، ورفع آثار الحادث من الطريق وتسيير الحركة المرورية أمام حركة المركبات.

وفي وقت سابق، عقد مجلس الوزراء المصري، اجتماعه، اليوم الاربعاء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة .

واستهل الدكتور مصطفى مدبولى، الاجتماع، باستعراض أبرز تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية المصرية، خلال اجتماع سيادته بأعضاء الحكومة فى العاصمة الإدارية الجديدة نهاية الأسبوع الماضى وفي مقدمتها التوجيه بتكثيف الجهود لضمان أن يكون انتقال الحكومة للعاصمة الإدارية الجديدة تطويرًا حقيقيًا للجهاز الإدارى للدولة بشكل كامل ونوعى، إلى جانب التحول إلى الحكومة الذكية وبدء عصر جديد من توفير الخدمات المتميزة والرقمية للمواطنين.