رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يستقبل مستشار الأمن القومي لبحث آخر التطورات

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس الجمهورية العراقي عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أن الدول المشاركة بمؤتمر المياه أبدت اهتماما ملموسا بمساعدة العراق.

ذكر بيان لرئاسة الجمهورية، أن "رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل اليوم في قصر بغداد، مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي"، مبيناً أن "اللقاء بحث آخر التطورات على الساحة الأمنية، والتأكيد على أهمية تعزيز الاستقرار لضمان سلامة المواطنين ودعم عجلة التقدم الاقتصادي في البلاد".

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء، أيضا بحث عودة النازحين إلى مناطق سكناهم، وحسم هذا الملف الإنساني بتأهيل مناطقهم وإعادة إعمار البنى التحتية".

واستعرض رئيس الجمهورية "مشاركته في مؤتمر الأمم المتحدة للمياه وما يشكله من أهمية كبرى في معالجة أزمة المياه العالمية وإيجاد الحلول الجذرية لها"، مؤكداً أن "الأمم المتحدة والدول المشاركة أبدت اهتماما ملموسا بمساعدة العراق في حل المشاكل المائية".

من جانبه، استعرض مستشار الأمن القومي "المستجدات الأمنية في البلاد والخطط الموضوعة لترسيخ الأمن والاستقرار والحفاظ على أمن المواطنين"، لافتاً الى "أهمية تكثيف العمل الأمني والاستخباري في مراقبة الحدود وبذل الجهود للحفاظ على أمن ومصالح الشعب والبلاد".

أخبار أخرى..

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاربعاء، أهمية قانون الضمان الصحي وحرص الحكومة على تنفيذه.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، تابع آليات التسجيل على الاستمارة الخاصة بالضمان الصحي التي أطلقتها وزارة الصحة". 

واضاف ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني سجل في الاستمارة الإلكترونية، ونُظمت هوية الضمان الصحي ولعدد من الوزراء، في خطوة لتحفيز المواطنين كافة على التسجيل في استمارة الضمان الصحي الإلكترونية".

وأشار السوداني إلى "أهمية قانون الضمان الصحي وحرص الحكومة على تنفيذه مع مطلع العام الجاري، وهو يندرج ضمن إصلاحات الحكومة في القطاع الصحي".

وحث رئيس مجلس الوزراء "جميع المواطنين على الإسراع بالتسجيل على الاستمارة الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة، الخاصة بتنفيذ قانون الضمان الصحي، الذي يهدف إلى دعم المواطن في الحصول على الخدمات والرعاية الصحية في المؤسسات الطبية الحكومية، بأجنحتها العامة والخاصة وبأسعار مدعومة من قبل الدولة".

أخبار أخرى..

وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، بتفعيل قانون الأبطال والرواد الرياضيين ذي الرقم 6 لسنة 2013 بشكل رسمي. 

وقال مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة إياد بنيان، في بيان، اليوم الأربعاء، إن "رئيس الوزراء يولي حرصاً شديداً على تذليل كل الصعوبات التي تواجه الرياضيين بمختلف مسمياتهم من خلال توفير الأرضية المناسبة للوصول الى أقصى مراحل الإنجاز الرياضي". 

وأضاف بنيان، أنه "تمَّ استحصال توجيه رسمي إلى وزارتي الشباب والرياضة، والإعمار والإسكان، وأمانة بغداد، والمحافظات كافة؛ لتنفيذ تفعيل قانون الأبطال والرواد لشمول من لم يستفيدوا من القانون في السابق".

وسبق لمستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الشباب والرياضة إياد بنيان أن استضاف مجموعة من الرياضيين ونجوم المنتخبات الوطنية السابقين في مقر المستشارية للاستماع لوجهات نظرهم وتسلُّم مطالبهم بضرورة تفعيل القانون لشمول جميع الرياضيين.