رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لاعب ويجان الإنجليزي يعلن إصابته بالتوحد

نشر
الأمصار

كشف جيمس ماكلين، لاعب منتخب إيرلندا، إنه مصاب بالتوحد، وأعلن لاعب وسط ويجان، إصابته عبر منشور على "إنستجرام" مساء أمس الثلاثاء خلال الأسبوع العالمي لقبول التوحد، مما دفع زوجته إيرين للكتابة عن فخرها.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أن ماكلين خضع لتقييم اضطراب طيف التوحد بعد التعرف على السمات التي يتقاسمها مع ابنته ويلو-إيفي.

وكتب: "كما تعملون جميعا، فإن ابنتي ويلو-ايفي مصابة بالتوحد. الأربع سنوات الماضية تغيرت حياتها بطريقة مذهلة، ولكن كانت هناك أوقات صعبة، كوالدها كنت أشاهدها تتغلب على العديد من الصعاب في حياتها وتتعلم كيفية إدارة التحديات التي تواجهها بشكل يومي".

وأضاف: "كلما تعلمت أنا وإيرين أكثر عن التوحد، كلما بدأنا ندرك أنني أشبه ويلو بطرق أكثر مما كنا نتخيل".

وأوضح: "أرى فيها الكثير من السمات الصغيرة التي أراها في نفسي، لذلك قررت أن أذهب وأن أحصل على تقييم اضطراب طيف التوحد".

وأتم: "كانت رحلة قصيرة والآن بعد التشخيص أشعر أنه حان الوقت للمشاركة فيه، في الأسبوع الخاص به".

ديشامب: أيرلندا أصعب من هولندا!

أكد ديديه ديشامب، مدرب منتخب فرنسا، أنه واجه صعوبة بالغة في الفوز على أيرلندا، مساء الإثنين، في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2024.

صرح ديشامب عبر قناة TF1 الفرنسية "لم تكن مباراة سهلة، منتخب أيرلندا فريق شرس، وشكلوا خطورة كبيرة من الكرات الثابتة في الدقائق الأخيرة، ولديهم جمهور حماسي للغاية، ومواجهته تبقى دائما خطيرة".

أضاف "لكننا صمدنا أمام هذا الضغط الشديد، لم نؤد بشكل جيد مثل الفوز على هولندا برباعية يوم الجمعة الماضي".

واستدرك مدرب الديوك "لكن الخصم اختلف أيضا، واجهنا فريق أقوى جماعيا، وجمعنا 6 نقاط بالفوز في أول مباراتين، إنها حصيلة جيدة للغاية".

وأشاد المدير الفني لمنتخب فرنسا بحارس المرمى مايك مانيان، قائلا "تصديه الرائع في الثواني الأخيرة، حفظ لنا النقاط الثلاث".

وواصل "خلافة هوجو لوريس ليست سهلة، ولكنه يتواجد معنا منذ فترة طويلة، وينضج مع الوقت، ويتحسن مستواه تدريجيا".

ولم ينس (ديديه) الثناء على بنجامين بافارد صاحب هدف المباراة الوحيد، كاشفا "قلت له عند استبداله، أنني سعيد للغاية من أجله، لقد تجاوز لحظات صعبة، وساهم في فوزنا".

وأتم ديشامب تصريحاته "من الوارد أن يمر أي لاعب بفترات عصيبة، ولكنها لن تكون سببا في فقدان الثقة به".