رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في السودان اليوم 29 مارس 2023

نشر
الأمصار

استقرار كبير في أسعار الدولار في السودان في مستهل تعاملات اليوم الاربعاء 29 مارس 2023، وذلك في ظل ما تشهده البلاد من استقرار كبير واستقرار التعاملات الرسميه والسوق السوداء، في هذه الفترة الحاليه في الحالة الاقتصادية من تحسن نسبي واستقرار خلال الوقت الراهن مع الحفاظ محليا على قيمه الجنيه بحسب التعاملات الرسميه في البنوك الرسميه، وكذلك التعاملات بالسوق السوداء.

أسعار الدولار في السودان

يستقر سعر الدولار في التعاملات الرسميه على حسب التعاملات مقابل الجنيه السوداني في البنوك عند مستوى 593.50 جنيه ويستقر من خلال السوق السوداء اليوم عند 602.00 جنيه، والريال السعودي يصل الى سعر 160.00 جنيه.

ويستقر الدرهم الاماراتي اليوم عند 164.00 جنيه، واليورو استقر عند 638 جنيه، والجنيه الاسترليني يستقر عند سعر 725.00 جنيه والمصري يصل اليوم الى 19.00 جنيه والدينار البحريني يستقر عند 1560 جنيه.

 

أخبار أخرى..

المبعوث الأممي للسودان: القوى المدنية اتفقت على معايير اختيار رئيس الوزراء

قال المبعوث الأممي للسودان فولكر بيرتس، الثلاثاء، إن القوى المدنية وضعت معايير موضوعية لاختيار رئيس الوزراء، موضحا أنه متفائل بعودة الكتل المقاطعة إلى العملية السياسية.

وأضاف بيرتس أن الآلية الثلاثية لن تتدخل في اختيار رئيس الوزراء، مشيرا إلى أن المواجهة بين الجيش والدعم السريع واردة لكن غير مرجحة.

وقال المبعوث الأممي للسودان إن إصلاح المؤسسة العسكرية يحتاج لأكثر من 6 سنوات، ودمج الدعم السريع داخل الجيش يحتاج أكثر من 5 سنوات.

تحقيق تقدم على مسار العملية السياسية

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى السودان، الذي يرأس بعثة المنظمة الدولية لدعم المرحلة الانتقالية (يونيتامس)، قد عبر الأسبوع الماضي عن تفاؤله حيال فرص تحقيق تقدم على مسار العملية السياسية، مؤكداً أن السودان أصبح "أقرب من أي وقت مضى" للتوصل إلى حل رغم استمرار التحديات.

وقال بيرتس في إحاطته أمام مجلس الأمن، إن الأطراف السودانية أقرب ما تكون الآن للتوصل إلى تسوية سياسية والعودة إلى الحكم المدني، مشيراً إلى الاتفاق الذي وقّعه الجيش السوداني وشريحة واسعة من الأطراف المدنية فيما عُرف بـ"الاتفاق الإطاري" في ديسمبر الماضي. ورأى بيرتس أن تلك كانت لحظة مهمة أذنت بمرحلة جديدة للعملية السياسية التي تهدف إلى التحوّل نحو الحكم المدني الديمقراطي وفترة انتقالية جديدة.