رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 4.6 درجة يضرب جنوب إيطاليا

نشر
الأمصار

أفاد المعهد الوطني لفيزياء الأرض وعلم البراكين في إيطاليا برصد زلزال بقوة 4.6 درجة بمقياس ريختر في منطقة كامبوباسو بمقاطعة موليزي جنوب شرقي إيطاليا.

وحسب المعهد الإيطالي، كانت بؤرة الزلزال بعمق 23 كيلومترا، وأفادت وسائل الإعلام الإيطالية بأن الهزات الأرضية شعر بها سكان مقاطعتي أبروتسو وكامبانيا.

بدوره، أشارت معلومات المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل إلى أن قوة الزلزال بلغت 5.4 درجة بمقياس ريختر، وبؤرته بعمق كيلومترين.

وأعلنت هيئات الطوارئ الإيطالية أنها لم تتلق طلبات المساعدة من السكان أو بلاغات بوقوع دمار في منطقة الزلزال.

زلزال بقوة 4.6 درجة يضرب مقاطعة "إيلوكوس نورت" بالفلبين

أعلن المعهد الفلبينى لعلم البراكين والزلازل "فيفولكس" اليوم الثلاثاء، أن زلزالا بقوة 4.6 درجة ضرب مقاطعة "إيلوكوس نورت".

وذكرت قناة (إيه بي إس-سي بي إن) الفلبينية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، أن الزلزال وقع في حوالي الساعة 1.51 ظهرا بالتوقيت المحلي للبلاد وعلى بعد حوالي 56 كيلومترا شمال غرب بلدية "بورجوس"، مشيرة إلى أنه وقع على عمق حوالي 12 كيلومترا.

وحتى الآن، لم ترد أنباء فورية عن سقوط ضحايا أو أضرار مادية جراء الهزة الأرضية.

يشار إلى أنه عادة ما تتعرض الفلبين إلى الزلازل، حيث إنها تقع داخل حلقة النار في المحيط الهادئ.

الأربعاء الماضي، أعلن المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل، أن زلزالا بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر ضرب مدينة دافاو أورينتال جنوبى البلاد، دون ورود تقارير فورية عن سقوط ضحايا.

روسيا تُعلن مقتل 620 جنديًا أوكرانيًا على 5 محاور قتال

كشفت وزارة الدفاع الروسية، عن مقتل نحو 620 من الجنود الأوكرانيين والمرتزقة الأجانب على خمسة محاور قتال أساسية خلال آخر 24 ساعة.

وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق إيجور كوناشينكوف - في إيجاز صحفي نقلته "روسيا اليوم" الإخبارية - إن القوات الأوكرانية خسرت 65 جنديا على محور كوبيانسك، و85 جنديا على محور كراسني ليمان، وأكثر من 400 جندي ومرتزق أجنبي على محور دونيتسك، و40 جنديا على محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه، و30 جنديا على محور خيرسون.