رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. كشف تفاصيل طرح لوحة سيارة معدنية بـ50 مليون جنيه

نشر
الأمصار

أدلى اللواء مدحت قريطم، مساعد وزير الداخلية الأسبق، بتصريحات حول حقيقة طرح لوحة سيارة معدنية في مزاد، وحقيقة وصول سعرها إلى 50 مليون جنيه.

 

وقال قريطم، خلال تصريحات تلفزيونية، إن المزاد لم يغلق على اللوحة المعدنية حتى الآن، لافتًا إلى أن ثمن اللوحات المميزة يذهب إلى «صندوق تحيا مصر».

وأضاف أن أغلى لوحة بِيعت سابقًا وصلت إلى نحو 2.5 مليون أو 3 ملايين جنيه، مشيرًا إلى أن الغرض من طرح هذه اللوحات المعدنية في المزاد العلني؛ هو دعم صندوق تحيا مصر؛ وهو أمر يُطبق في دول أخرى مثل السعودية والإمارات.

 

وأوضح مساعد وزير الداخلية الأسبق أن اللوحة مكونة من 3 حروف؛ وتحمل 3 أرقام متشابهة، لافتًا إلى أنه يبدو أن أحد المواطنين أخطأ في وضع الثمن الذي وصلت إليه اللوحة؛ ليصبح 50 مليونًا بدلًا من 500 ألف جنيه؛ وهو الأمر الذي سيتضح عند إغلاق المزاد على اللوحة المعدنية.

 

وشدّد مدحت قريطم على أنه إذا وصل ثمن اللوحة إلى 55 مليون جنيه وتراجع الشخص الذي استقر عليه المزاد عن دفع الثمن؛ فإنه سيخسر قيمة التأمين على اللوحة (نحو 10 آلاف جنيه فقط).

 

اقرأ أيضًا..

مصر.. إنشاء مدرسة تكنولوجية في تخصص «معدات الصناعات الدوائية»


وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خمس اتفاقيات تفاهم جديدة، ضمن مشروع «قوى عاملة مصر» المموّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومجموعة متنوعة من الكيانات المعنية في القطاعين العام والخاص؛ لإنشاء خمس مدارس دولية للتكنولوجيا التطبيقية في أربع محافظات وهم القليوبية، والمنوفية، وقنا، والجيزة، وتشمل الاتفاقيات إنشاء مدرسة تكنولوجية ثانوية جديدة في مصر تضم تخصصين رئيسيين: البرمجة، وتشغيل وصيانة معدات الصناعات الدوائية والغذائية.

 

وقالت منى رباط أرمانيوس، رئيس مجلس إدارة مجموعة «إيفا» الرائدة في مجال التكنولوجيا والابتكار: «لقد كنت دائمًا أؤمن بأهمية التعليم الجيد الذي يبدأ أولًا وقبل كل شيء بتعليم القيم وتأهيل الطلاب الذين يعملون بجد، ولكن ليس لديهم الوسائل الكافية، وهو ما يتغير في مدرسة إيفا الدولية للتكنولوجيا التطبيقية». ووجهت الشكر لوزارة التربية والتعليم على منحنا هذه الفرصة والمسؤولية لرعاية وتعليم مجموعة من الطلاب الذين سيزداد عددهم كل عام، كذلك إعداد طلاب المدارس الثانوية لمتطلبات الصناعة ومستقبل سوق العمل».

 

وتابعت: «من المستهدف بدء الدراسة في مدرسة إيفا الدولية للتكنولوجيا التطبيقية، خلال العام الدراسي المقبل 2023/2024، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إيمانًا من الشركة بضرورة تطوير منظومة التعليم الفني وفقًا لمعايير الجودة العالمية». وأضافت أرمانيوس، أن المدرسة الجديدة ستتناسب مع احتياجات سوق العمل، وتدعم زيادة القدرة التنافسية في المجالات الاقتصادية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخلق كوادر فنية مدربة تدريبًا عالي الجودة في مجالات البرمجيات وتشغيل وصيانة الماكينات.