رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دورة توعية بالمجلس القومي بمشاركة عاملين بوزارة الصحة والسكان في مصر

نشر
الأمصار

نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان في مصر، دورة تدريبية للعاملين بوزارة الصحة والسكان حول "جرائم العنف ضد المرأة والجرائم المرتبطة بالأحوال الشخصية"، وذلك ضمن مشروع أسرة الذي تموله الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، واستمر علي مدار يومي 26 و 27 مارس 2023.

يأتي هذا التدريب ضمن الحملة التي أطلقها مشروع أسرة لمنع كافه أنواع العنف ضد المرأة و الفتيات  بوزارات وهيئات الجهاز الإداري في مصر.

وافتتحت أمل عبد المنعم التدريب بالتعريف بدور مكتب الشكاوي وطرق الإبلاغ، كما ناقشت الأدوار الاجتماعية للجنسين، وتعريف العنف ضد المرأة وتأثيراته السلبية علي تنمية المجتمع، والعنف ضد المرأة الجنسي والأسري، وعواقب التعرض لهذه الأشكال من العنف، وكيفية تقديم الدعم للناجيات، والجهات القانونية الداعمة وخطوط الطوارئ.

وتضمن التدريب موضوعات أنواع العنف ضد المرأة، والعنف الأسري، والعنف الجنسي، وعواقب التعرض للعنف، بالإضافة إلي كيفية مساعدة وتقديم الدعم النفسي والمشورة للناجيات من العنف، ومناقشة مفتوحة حول تطوير اقتراحات إدارة الحالة.

أخبار أخرى….

مصر.. مدبولي يتابع مع طلعت مستجدات مشروعات وزارة الاتصالات

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم، الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري؛ وذلك في إطار متابعة مستجدات عدد من مشروعات الوزارة.

وخلال اللقاء، عرض الدكتور عمرو، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بعض النقاط المتعلقة بمشروعات الوزارة، والتي من بينها مدينة مصر الرقمية، وكذا الموقف التنفيذي لمنظومة إدارة أملاك الدولة.

وفيما يتعلق بمشروع مدينة مصر الرقمية، أوضح الدكتور عمرو طلعت أن هناك تصورا مقترحا بشأن المدينة يتمثل في إقامة مدينة تعليمية افتراضية لتقديم مسار تدريبي رقمي معتمد في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحدد الوزير الفئات المستهدفة بالخريجين الذين لديهم قابلية شغل وظائف تكنولوجية متخصصة، وخريجين يرغبون في تغيير مسارهم المهني، أو شغل وظائف تكنولوجية ملائمة، وطلاب في مختلف مراحل التعليم، مشيرا في هذا الإطار إلى التدريب المستهدف، والمهارات التكنولوجية، وأنماط التدريب، وآليات التنفيذ، والتكلفة الاستثمارية للمشروع.

وقال الوزير: هناك عدة مسارات للعمل والتدريب،  مشيرا  إلى أن مجالات التدريب تشمل كلا من الذكاء الاصطناعيّ، والأمن السيبراني، وتصميم الإلكترونيات والروبوتات وإنترنت الأشياء، بالإضافة إلى برمجة التطبيقات والمنصات، والشمول المالي، والتسوق الرقمي، علاوة على البنية التحتية.

وأضاف الوزير أن هناك مسارا آخر يتمثل في صقل المهارات المهنية في مجالات العمل الحر، وريادة الأعمال، والعمل الجماعي، وإدارة المشروعات، والابتكار الرقمي، وفن التفاوض، فضلا عن صقل اللغات الأجنبية.

كما سلط الدكتور عمرو طلعت الضوء على الموقف التنفيذي لمنظومة إدارة أملاك الدولة في عدد من الوزارات والمحافظات، وكذا بعض الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال، والهيئات.