رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بولندا تستقبل 22 ألفا و300 لاجئ من أوكرانيا خلال 24 ساعة

نشر
الأمصار

أعلنت وكالة حرس الحدود البولندية، اليوم الثلاثاء، وصول 22 ألفا و300 لاجئ من أوكرانيا، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالى الأوكرانيين الفارين إلى بولندا منذ فبراير من العام الماضى إلى أكثر من 10.7 مليون لاجئ.

وأوضحت الوكالة - حسبما أفاد "راديو بولندا" في نشرته الناطقة بالإنجليزية - أن نحو 25 ألفا و400 شخص غادروا بولندا أمس الاثنين، عائدين إلى أوكرانيا مرة أخرى، مشيرة إلى وصول إجمالي عدد العائدين إلى نحو 8.82 مليون شخص.

وكان المكتب الرئاسي البولندى أعلن - في وقت سابق من الشهر الجاري - أن قرابة 3ر1 مليون لاجئ أوكراني لا يزالوا مقيمين في بولندا بعدما عاد الكثيرون إلى بلادهم مرة أخرى.

أخبار أخرى..

الرئيس الإسرائيلي يستدعي ممثلين عن الائتلاف الحاكم والمعارضة لبحث أزمة التعديلات القضائية

استدعي الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، اليوم الثلاثاء، ممثلين عن الائتلاف الحاكم والمعارضة لبحث أزمة التعديلات القضائية.

وقالت الرئاسة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، إن المحادثات بشأن التعديل القضائي تبدأ الليلة.

وقال بيان صادر عن حزب القوة اليهودية اليميني الشريك اليميني المتطرف في ائتلاف الحكومة الإسرائيلية، الاثنين، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيؤجل عملية المناقشات بشأن الإصلاح القضائي المثير للجدل المخطط له إلى الشهر المقبل.

وأضاف البيان أن التشريع سيتم دفعه إلى الجلسة القادمة للبرلمان الإسرائيلي من أجل "تمرير الإصلاح من خلال الحوار".

وفي موازاة ذلك، كشف بيان أن رئيس الوزراء الإسرائيلي اتفق مع شريكه في الائتلاف الحاكم وزير الأمن القومي بن غفير على منح وقت أطول لبحث التعديل القضائي من أجل إقراره.

وأوضح أنه وافق على إلغاء حق النقض عن تأخير التعديل القضائي، في مقابل تأكيد طرحه في جلسة الكنيست المقبلة.

ومن جانبه، دعا رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي الجنود إلى مواصلة أداء واجبهم والتصرف بمسؤولية في مواجهة الانقسامات الاجتماعية المريرة
بشأن خطط الحكومة لتعديل النظام القضائي.

وقال هاليفي في تصريحات نشرها المكتب الإعلامي العسكري "هذه الأوقات مختلفة عن أي أوقات شهدناها من قبل. لم نشهد توالي مثل هذه الأيام المليئة بالتهديدات الخارجية، بينما تتشكل عاصفة في الداخل".