رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الشئون الإسلامية السعودية تدشن برنامج خادم الحرمين لتفطير الصائمين بالأردن

نشر
الأمصار

دشنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية في العاصمة الأردنية "عمّان" برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين لعام 1444هـ.

وأوضح سفير المملكة لدى الأردن نايف بن بندر السديري - في تصريح اليوم /الثلاثاء/ وفقا لوكالة الأنباء السعودية - أن البرنامج لهذا العام يأتي امتدادا لمسيرة طويلة من العطاء من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، في تلمس احتياجات المسلمين حول العالم.

من جهتهم.. أشاد الحضور بجهود السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين في كل مكان، مؤكدين الأثر الطيب للبرنامج في نفوس الجميع، معربين عن مشاعر الحب والشكر والامتنان لحكومة المملكة العربية السعودية.

يذكر أن برنامج التفطير يستهدف توزيع 12500 وجبة، في مختلف المحافظات الأردنية والمخيمات الفلسطينية والسورية، إضافة إلى الجمعيات الخيرية ودور الأيتام.

إطلاق خمس مبادرات ثقافية لرواد مكتبة الحرم المكي الشريف

وأمس، أطلقت الرئاسة العامة لشئون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بالإدارة العامة للشئون الثقافية والأنشطة والفعاليات النسائية بوكالة المكتبات الشؤون الثقافية خمس مبادرات لرواد مكتبة الحرم المكي الشريف، والتي تتضمن على العديد من البرامج الثقافية خلال شهر رمضان المبارك داخل المكتبة وخارجها.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس" أوضحت مديرة عام إدارة الشؤون الثقافية والأنشطة والفعاليات النسائية أميمة بن عبد الرحمن السديس، أن البرامج تأتي في مقدمتها برنامج ملتقى نسائم رمضانية، والذي يضم أربع محاضرات للحديث عن فضل شهر رمضان وحسن استقباله، يليها لقاءان عن ليالي الاعتدال الرمضانية (الاعتدال الفكري والتعبدي)، وعقب ذلك إقامة مبادرة هل هلاله المتضمنة حزمة برامج منوعة تفاعلية مع الجمهور حضورياً تقام في قسم الرجال لمكتبة الحرم المكي الشريف، ويندرج تحتها عدة برامج وهي (آية وتفسير، وحدث في رمضان، وجلسة مع كتاب، وكيف الطريقة لطبق رمضاني، وعلى مائدة الإفطار).

وأوضحت أن تقديم مثل هذه البرامج يأتي انطلاقًا من واقع المسئولية بنشر الوعي الثقافي والمشاركة المجتمعية باعتبار المكتبة والكتاب منبعاً للثقافة والمعرفة وإثراء الإبداع.

ومن جانب اخر، أعلنت وكالة شؤون المسجد النبوي اليوم الإثنين عن تطهير وتعقيم المسجد النبوي وساحاته بمعدل 5 مرات يوميًا خلال شهر رمضان، باستخدام أحدث الوسائل والمعدات.

واستقبلت وكالة شؤون المسجد النبوي، بداية من شهر محرم إلى الـ 30 من شهر شعبان من العام الحالي، أكثر من 148 مليون مصل، فيما بلغ عدد المصلين والمصليات خلال شهر شعبان وحده أكثر من 24 مليونا.

وقد سخرت وكالة شؤون المسجد النبوي من خلال إداراتها المختلفة كافة الخدمات للمصلين والزائرين ليؤدوا عبادتهم براحة ويسر، كما تعمل بتنسيق دائم مع الجهات ذات العلاقة لخدمة زائري المسجد النبوي في تقديم المستوى الأعلى للخدمات، وتجويدها لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في زيادة أعداد المعتمرين والزائرين.