رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. انخفاض أسعار الدخن اليوم بالقضارف

نشر
الأمصار

انخفضت أسعار الدخن اليوم  الثلاثاء، في سوق محصولات القضارف بواقع أربع جنيهات لللأردب، فيما لا تزال أسعار الذرة الرفيعة تواصل إنخفاضها بمقدارٍ ضئيل.

الدخن

جاء ذلك وفقاً لما ذكرته النشرة اليومية لأسعار السلع الغذائية المحلية، التي تصدرها نقطة تجارة السودان، فقد بلغ أعلى سعر لأردب الدخن 56 ألف جنيهه، وأدناه 54 جنيه. فيما سجل أعلى سعر للذرة لنوع الفتريتة 46 ألف جنيه وبلغ أدنى سعر له 45 ألف جنيه.

كما تقاربت أسعار الأنواع الأخرى للذرة، حيث تراوحت أسعار الدبر ما بين 45 و44 ألف جنيه والمقد ما بين 45 و43 ألف جنيهاً والعكر 45 الف و44 ألف جنيه للأردب.فيما سجل أدنى سعر لنوع ود باكو و تراوح ما بين 43-42 ألف جنيه.


أخبار أخرى…

الاتحاد الأوروبي يخصص 331 مليون يورو مساعدات إنسانية لمنطقة القرن الإفريقي

أعلن الاتحاد الأوروبي عزمه تخصيص 331 مليون يورو كمساعدات إنسانية لتلبية الاحتياجات العاجلة في منطقة القرن الإفريقي.

وبحسب ما ذكرته المفوضية الأوروبية في بيان نشرته عبر موقعها الرسمي، فأن منطقة القرن الإفريقي الكبرى تواجه أزمات إنسانية متعددة ومتداخلة حيث يوجد أكثر من 50 مليون شخص في حاجة ماسة إلى المساعدة الغذائية، ولذلك، ستوفر المفوضية حوالي 331 مليون يورو كمساعدات إنسانية تستهدف في المقام الأول انعدام الأمن الغذائي بالإضافة إلى تلبية احتياجات النازحين واللاجئين والتأهب للكوارث والتعليم في حالات الطوارئ.

وكشف البيان: "أن التمويل الجديد سيُدعم المشاريع الإنسانية في جيبوتي بمبلغ 500 مليون يورو وإثيوبيا بـ 60.5 مليون يورو وكينيا بـ 12.5 مليون يورو والصومال بـ 72 مليون يورو وجنوب السودان بـ 82 مليون يورو والسودان بـ 73 مليون يورو وأخيرًا أوغندا بـ30 مليون يورو".

ووفقا للبيان فأنه سيتم تخصيص حوالي 8 ملايين يورو للتأهب للكوارث، من إجمالي الأموال المخصصة لمنطقة القرن الإفريقي الكبرى وتشمل الأولويات الأخرى في جميع أنحاء المنطقة حماية المدنيين ومكافحة العنف القائم على النوع الاجتماعي والأمن الغذائي والتغذية وتعليم الأطفال المحاصرين في حالات الطوارئ.. كما سيتم إعطاء الأولوية للاحتياجات العاجلة للاجئين والمشردين، وسيتم التركيز بشكل خاص على تعزيز احترام القانون الدولي الإنساني.