رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواجهة شرسة بين ألمانيا وبلجيكا قبل انطلاق اليورو

نشر
الأمصار

يستضيف منتخب ألمانيا نظيره بلجيكا التاسعة إلا الربع مساء اليوم الثلاثاء، في مواجهة ودية بمدينة "كولن"، خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

يخوض المنتخب الألماني ثانِ ودياته مساء اليوم الثلاثاء، أمام بلجيكا بعد الفوز على بيرو بثنائية نظيفة أحرزها نيكلاس فولكروج يوم السبت الماضي.

ويسير منتخب الماكينات الألمانية وفقًا لبرنامج مدته 15 شهرًا في إطار الاستعدادات الجادة لخوض نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، والتي ستقام على أراضيه خلال الفترة من 14 يونيو إلي 14 يوليو من عام 2024 على الترتيب.

ويلعب المانشافت المتأهل إلى اليورو مباشرة بصفته البلد المضيف، 12 مباراة ودية خلال الفترة من مارس 2023 إلي مارس 2024 ضمن خطة التحضير لبطولة أمم أوروبا.

وقال هانزي فليك مدرب منتخب ألمانيا، عن طموحات الماكينات في يورو 2024: "نتطلع إلى هذه البطولة، ونريد تشكيل منتخب يلعب كرة القدم بطريقة جذابة، بشغف وحماس وفخر لألمانيا".

منتخب بلجيكا في مواجهة قوية امام المانيا

على الجانب الأخر، يسعي المنتخب البلجيكي إلي اكتساب المزيد من الثقة مع المدرب الجديد دومينيكو تيديسكو الذي خلف روبرتو مارتينيز المدير الفني السابق للشياطين الحمر، والذي فشل في التأهل للدور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم 2022 الأخيرة بقطر.

وقرر دومينيكو تيديسكو، مدرب منتخب بلجيكا، إراحة الحارس تيبو كورتوا واستبعاده من قائمة الشياطين الحمر لمواجهة منتخب ألمانيا، بعد إصابته بإجهاد عضلي، وهو ما أدي إلى اتخاذ قرار عودته إلى ريال مدريد.

ووفقًا لما نشره الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، فإنه تم استبعاد تيبو كورتوا من معسكر منتخب بلاده قبل مواجهة ألمانيا الودية، بموافقة الجهاز الفنى بقيادة تيديسكو بهدف إراحته بسبب جدول ريال مدريد المزدحم خلال الشهر المقبل.

وأضاف بيان الاتحاد البلجيكي، أنه تم منح كون كاستيلس، حارس فولفسبورج، البالغ عمره 30 عاما، فرصة المشاركة للمرة الخامسة مع منتخب بلجيكا أمام ألمانيا بدًلا من تيبو كورتوا.

واستهل تيديسكو مشواره مع منتخب بلجيكا بفوز ساحق على السويد بنتيجة 3-0 في الجولة الأولي بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، يوم الجمعة الماضي.