رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 6 أشخاص برصاص طالب في مدرسة بالولايات المتحدة

نشر
الأمصار

قالت السلطات الامريكية إن شابا مدججا بالسلاح، يبلغ من العمر 28 عاما، قتل بالرصاص 3 أطفال و3 موظفين بالغين، يوم الاثنين، في مدرسة مسيحية خاصة، كان المشتبه فيه يرتادها ذات مرة في عاصمة ولاية تينيسي قبل أن تقتل الشرطة المهاجم.

وقال قائد الشرطة في ولاية تينيسي، جون دريك، للصحفيين، إن الدافع لم يعرف على الفور لكن المشتبه به رسم خرائط تفصيلية للمدرسة، بما في ذلك نقاط دخول المبنى، وترك وراءه 'بيانا' وكتابات أخرى كان المحققون يفحصونها، وحدد دريك المشتبه به باسم أودري إليزابيث هيل ، 28 عامًا ، من سكان منطقة ناشفيل.

قام ضابطان من فريق مكون من خمسة أعضاء بإطلاق النار على المهاجم في ردهة ، وتم إعلان وفاة المشتبه به بحلول الساعة 10:27 صباحًا، وقال دريك إن المشتبه به ، الذي كان مسلحًا ببندقية نصف آلية ومسدسين ، كان طالبًا في المدرسة سابقًا.

 

العثور على منفذ إطلاق النار في كاليفورنيا

أعلنت الشرطة الأمريكية، الإثنين، العثور على منفذ إطلاق النار في ولاية كاليفورنيا ميتا داخل شاحنة.

ويأتي ذلك خلال مطاردتها رجلًا يشتبه في أنه قتل 10 أشخاص مساء السبت في قاعة للرقص في مونتيري بارك في ولاية كاليفورنيا، حاصرت الشرطة الأحد سيارةً إثر مطاردة طويلة وعثرت في داخلها على جثّة هامدة، بحسب صور بثّتها قنوات تلفزيونية.

 

فتح النار في مونتيري بارك

 

ومن المقرر عقد السلطات مؤتمرًا صحفيّا، قد تؤكد خلاله أن هذه الجثة تعود بالفعل للرجل نفسه الذي فتح النار في مونتيري بارك، وهي مدينة ذات غالبية آسيوية شهدت عملية القتل.

وكانت الشرطة قد طاردت في جنوب كاليفورنيا الأحد المشتبه في تنفيذه عملية إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل عشرة أشخاص في مرقص خلال احتفالات رأس السنة القمريّة الجديدة.

 

السائق أطلق النار على نفسه

 

وخلال المطاردة، حاصرت الشرطة مركبة بيضاء، ثم اقترب رجال الشرطة بحذر شديد من المركبة، وتُظهر صور لوكالة فرانس برس، وجود جثة هامدة في مقدّم المركبة.

 ونقلت صحيفة لوس أنجليس تايمز عن مصدر في الشرطة، أن السائق أطلق النار على نفسه، وأُصيب 10أشخاص آخرون على الأقلّ بجروح في إطلاق النار العشوائي في مونتيري بارك والذي نفّذه المسلّح الذي وصفته الشرطة بأنه رجل آسيوي، وفق ما أفاد شهود عيان.