رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب عمان يفوز على لبنان بهدفين وديًا

نشر
منتخب عمان
منتخب عمان

فاز منتخب عمان على نظيره منتخب لبنان، بنتيجة (2-0)، مساء الإثنين، في المباراة الودية التي أقيمت بملعب مجمع السلطان قابوس ببوشر.

أدار المباراة الحكم الدولي الكويتي، عبدالله الكندري، ومساعده: أحمد صادق، سعود الشمالي، بينما كان الحكم الرابع، عمر اليعقوبي، من سلطنة عمان.

وسجل عصام الصبحي ثنائية الأحمر العماني، في الدقيقتين 26 و81، من عمر المباراة.

وجاء اللقاء ضمن تحضيرات المنتخبين العماني واللبناني، لكأس آسيا في قطر مطلع 2024، والتصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال 2026 وأمم آسيا 2027 في نوفمبر المقبل.

وجاء تشكيل المنتخبين كالتالي:

عمان: إبراهيم المخيني، أحمد الخميسي، وجمعة الحبسي، وجميل اليحمدي، وأحمد الكعبي، حارب السعدي، وصلاح اليحيائي، وعبدالله فواز، وعصام الصبحي، وزاهر الأغبري، وعمر المالكي

لبنان: مهدي خليل، محمد الدهيني، حسين الزين، خليل خميس، سوني سعد، علي طنيش، نادر مطر، حسن معتوق، خليل بدر، كريم درويش، دانيال كوري.

وتمنح نتيجة اللقاء فرصة لعمان من أجل التقدم في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، إذ اعتمد رسميا في الأجندة الدولية، وبالتالي سيكون لها إسهام في نقاط التصنيف، الذي سيصدر 6 أبريل المقبل.

يشار إلى أن منتخب عمان يحتل حاليا المركز الـ75 في التصنيف الدولي للمنتخبات.

منتخب عمان

منتخب عمان في التصنيف الثاني لبطولة آسيا في قطر:

وضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منتخب عمان ضمن التصنيف الثاني، في قرعة بطولة آسيا التي تستضيفها قطر، خلال الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024.

واستند الاتحاد الآسيوي إلى أحدث تصنيف أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وتحتل اليابان صدارة التصنيف على المستوى الآسيوي، وتأتي خلفها إيران ثم كوريا الجنوبية وأستراليا والسعودية، على الترتيب.

وتقام القرعة في 11 مايو، خلال حفل يستضيفه حي كتارا الثقافي في قطر.

وستقام مباريات البطولة في نفس الملاعب، التي استضافت كأس العالم 2022 في نوفمبر وديسمبر الماضيين.

فيما سيتم توزيع المنتخبات الـ 24 على 6 مجموعات، تضم كل منها 4 منتخبات، على أن يتأهل المتصدر ووصيفه، بالإضافة إلى أفضل 4 فرق تحتل المركز الثالث في دور المجموعات.