رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البيت الأبيض: أمريكا لم تشهد أي تغير في استعدادت روسيا النووية

نشر
الأمصار

قال البيت الأبيض، اليوم الإثنين، إن أمريكا لم تشهد أي تغير في استعدادت روسيا النووية لتغير استراتيجيتها.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الناطق باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن ردود الفعل الغربية لن تؤثر في خطط موسكو لنشر أسلحة نووية تكتيكية في أراضي بيلاروس.

وقال بيسكوف في تصريحات صحفية: "رد الفعل من الغرب لا يمكن بالطبع أن يؤثر في خطط روسيا". 

وأشار بيسكوف إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "أوضح كل شيء في تصريحاته التي أدلى بها في مقابلة يوم السبت.. لا يوجد شيء ليضاف إلى ذلك".

وكانت قد أفادت وكالة الإعلام الروسية، اليوم الإثنين، نقلا عن مندوب موسكو الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا أن المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل جروسي من المحتمل القيام بزيارة في المستقبل القريب، حسبما أفادت رويترز.

أخبار أخرى..

صحفي روسي: لن يُسمح للغرب بإخفاء الحقيقة في قضية تفجير خط "نورد ستريم"

صرح الصحفي الأمريكي سيور هيرش، خلال مقابلة مع وسائل إعلام عربية: إنه بعد تفجير "نورد ستريم" في 26 سبتمبر، سرت تكهنات عن وجود دوافع لدى العديد من الدول للقيام بهذا العمل، مثل روسيا وألمانيا وأوكرانيا وبولندا وبريطانيا والولايات المتحدة.

هيرش

لكن الغرب استمر بتوجيه أصابع الاتهام إلى روسيا، فيما اتهمت موسكو الولايات المتحدة وبريطانيا بتنفيذ العملية التخريبية.

 تفجير خط أنابيب الغاز الروسي "نوردستريم"

وتعد تصريحات هيرش هي الأولى منذ أن نشر تقريره الاستقصائي الصادم حول تورط المخابرات الأميركية وبأوامر مباشرة من الرئيس بايدن بتدبير تفجير خط أنابيب الغاز الروسي "نوردستريم"، إنه لن يتراجع عما قاله وإنه متأكد 100 بالمئة من المعلومات التي ذكرها والتي قدمتها له مصادر مطلعة يلتزم بعدم ذكر أسمائها.

وأضاف هيرش الحائز على جائزة "بوليتزر" للصحافة عام 1970 تعليقا على عدم ذكر أسماء مصادره: "هناك أشخاص رائعون يعملون بمنظومة السياسة الأمريكية وفي الجيش والاستخبارات هؤلاء الأشخاص أقسموا بأن ولائهم لا يكون للأشخاص وإنما يكون للدستور ولذلك فهم يقدمون المعلومات التي تتعلق بهذا النوع من العمليات بضمير مرتاح وهم قلقون جدا مما تتطور إليه الأوضاع في أوكرانيا وأنا أقوم بحمايتهم بإخفاء أسمائهم بعد التأكد من المعلومات التي يقدمونها وقد فعلت ذلك مئات المرات عبر العقود الستة الماضية وكانت معظم التقارير والمقالات التي حصلت على أهم الجوائز الصحفية تتضمن معلومات من مصادر مجهلة لضمان حماية أصحابها".

وأكد هيرش في حديث لبرنامج مع جيزال على سكاي نيوز عربية إن الرئيس بايدن بعد ثلاثة أشهر من الحرب اجتمع مع عدد من المسؤولين بحضور مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان ومسؤولين من وكالة الاستخبارات المركزية، عرضت عليه سيناريوهات كان من بينها تفجير خط نوردستريم وهو ما تم تنفيذه بعد ذلك.