رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب الصيام.. منتخب المغرب يتعرض لعنصرية في مدريد

نشر
الأمصار

تعرض المنتخب المغربي لمضايقات في فندق إقامته بالعاصمة الإسبانية مدريد، حيث يستعد لمواجهة بيرو وديا غدا الثلاثاء، في ملعب سفيتاس ميتروبوليتانو.

وأكدت صحيفة آس الإسبانية، الاثنين، أن بعثة المنتخب المغربي تعرضت لحادث غير سار في فندق الإقامة.

وعلقت الصحيفة: "انتشرت عدة صور لموظفي الفندق وهم يسخرون من لاعبي أسود الأطلس الذين كانوا يتناولون طعام السحور استعدادا للصيام المعتاد في شهر رمضان".

وأوضحت آس أن هذه المجموعة من الموظفين استهدفت لاعبي منتخب المغرب بألفاظ عنصرية في تعليقاتهم على الصور التي نشروها عبر إنستجرام.

في المقابل سارعت إدارة الفندق على الفور لتقديم اعتذارها لبعثة المنتخب المغربي، معبرة عن استيائها الشديد من هذا السلوك المشين.

وأصدر الفندق بيانا على لسان أحد مسؤوليه فقال: "نريد الاعتذار لكل من شعر بالإهانة جراء ما حدث. بصفتي الشخصية أنا مسلم وعربي وأحتفل بشهر رمضان مثل العديد من زملائي في هذا الفندق، لهذا السبب نشعر بالأذى مما وقع، مثل أي مسلم في العالم"

وتابع: "نريد إدانة أي عمل عنصري ونكرر الاعتذار. ونؤكد أن كل من تورط فيما حدث لا ينتمون للفندق بل يعملون بصفة مؤقتة لدينا في أوقات الذروة، وقد تم طردهم، ووضعنا ما قاموا به تحت تصرف الشرطة (للتحقيق) في هذه الجريمة".

وكان المنتخب المغربي قد سافر إلى إسبانيا عقب فوزه التاريخي وديا على نظيره البرازيلي 2-1 في ملعب طنجة.

ونجح المنتخب المغربي، في تحقيق فوزا وديا على البرازيل، بهدفين مقابل هدف، على ملعب طنجة.

سفيان بوفال سجل هدف المغرب الأول في الدقيقة 29، وتعادل للمنتخب البرازيلي عن طريق كاسيميرو في الدقيقة 69، وأضاف عبد الحميد الصابري الهدف الثاني، في الدقيقة 79.

شهدت الدقيقة 14 من الشوط الأول فرصة برازيلية حيث أهدر روني هدفا بعد تلقيه كرة بينية من فينيسيوس، جعلته ينفرد بحارس المرمى المغربي بونو، إلا أنها سدد الكرة عاليا.

وردّ يوسف النصيري في الدقيقة 23 بتسديدة مرت بجوار قائم مرمى البرازيل.

وسجل فينيسيوس في الدقيقة 26 هدفا في مرمى بونو، لكن حكم المباراة لم يحتسبه بداعي التسلل، بعدما لجأ لتقنية "الفار".

وأنهى أسود الأطلس الشوط الأول بهدف أحرزه سفيان بوفال في الدقيقة 29.

واستهل المنتخب البرازيلي شوط المباراة الثاني بتسديدة قوية من رودريغو في الدقيقة 48، تصدى لها بونو ببراعة.

وعادل منتخب السليساو النتيجة في الدقيقة 67 بهدف أحرزه كاسيميرو من تسديدة حاول بونو التصدي لها لكن الكرة مرت من تحت يديه.

وفي الدقيقة 79، أعاد عبد الحميد صابيري التقدم للمنتخب المغربي بهدف أحرزه عن طريق تسديدة قوية من داخل منطقة جزاء البرازيل.