رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يترأس اجتماع لمناقشة تنفيذ الأعمال في مشاريع مداخل بغداد

نشر
الأمصار

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماعًا مهمًّا خُصّص لمناقشة تنفيذ الأعمال في مشاريع المداخل الأربعة للعاصمة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اجتماعًا مهمًّا خُصّص لمناقشة تنفيذ الأعمال في مشاريع المداخل الأربعة للعاصمة بغداد والوقوف على أسباب التلكّؤ فيها".

أخبار أخرى..

السوداني يوجه بتعطيل الدوام الرسمي للغد في العراق

وجه رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، مساء الأحد، بتعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الاثنين، بسبب سوء الأحوال الجوية، باستثناء المؤسسات الأمنية والخدمية.

وكانت وزارة التربية العراقية، قد خولت بوقت سابق من اليوم، المديرين العموميين بتقدير موقف دوام المدارس في المناطق المختلفة التابعة لمديرياتهم، بشأن تعطيل الدوام الرسمي للمدارس في بغداد والمحافظات، وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية وغرق بعض مناطق البلاد.

وبوقت سابق من اليوم الأحد، أعلنت محافظات صلاح الدين، الأنبار، ذي قار، واسط، والنجف، الديوانية، وبابل، تعطيل الدوام الرسمي غدا الاثنين، بسبب موجة الأمطار التي تضرب حاليا معظم مناطق البلاد.

وتوقع الراصد الجوي العراقي، صادق العطية، مساء اليوم الأحد، أن يستمر هطول الأمطار لغاية يوم غد الاثنين، لا سيما في المناطق الوسطى من البلاد.

وتوقع راصد جوي عراقي، مساء اليوم الأحد، أن يستمر هطول الأمطار لغاية يوم غد الإثنين سيما في المناطق الوسطى من البلاد.

وقال الراصد الجوي صادق عطيه في منشور له على موقع فيسبوك، إن "تأثيرات الحالة الجوية الممطرة ماتزال مستمرة هذه الليلة في اغلب المدن"، مشيرا إلى أن "مناطق جنوب غرب البلاد بدأت فيها الأجواء بالاستقرار النسبي وستتبعها مدن جنوب البلاد والفرات الاوسط بالاستقرار التدريجي في وقت متأخر الليلة أو صباح الاثنين".

واضاف "تشير التوقعات الى استمرار فرص الأمطار في مدن وسط البلاد ومنها العاصمة بغداد وواسط وديالى وصلاح الدين وشرق الانبار والمدن الشمالية، وربما شمال ميسان نهار يوم الاثنين وفرص واردة للغزارة في مناطق وسط وغرب نينوى والسليمانية واربيل وكركوك نهار الاثنين".

وكشف مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون الصناعة الدوائية حمودي اللامي، اليوم الأحد، عن مزايا مشروع توطين الصناعة الدوائية، فيما أشار الى رغبة المستثمرين بإنشاء مصانع في العراق مع وجود خطط لإنتاج خمسين بالمئة من الأدوية.