رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب اليابان

نشر
الأمصار

ذكرت وسائل إعلام يابانية، وقوع زلزال قوته 5.2 درجة على مقياس ريختر قبالة الساحل الشرقي لجزيرة هونشو اليابانية، دون أن يحدث أضرارا أو إصابات.

 

وقال المركز الأورومتوسطي لرصد الزلازل إن مركز الزلزال على عمق 10 كيلومترات تحت سطح البحر، عند التقاء خط عرض 38.25 درجة شمالا وخط طول 142.13 درجة شرقا، وفقا لوكالة "بلومبيرج" للأنباء، ولم ترد على الفور أنباء عن وقوع ضحايا أو خسائر مادية.

 

اقرأ أيضًا..

مجلس الأمن القومي: بايدن ملتزم بالإبقاء على القوات الأمريكية في سوريا


قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، اليوم الأحد، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن ملتزم بإبقاء القوات الأمريكية في سوريا، في أعقاب الهجمات التي تدعمها إيران.

وأضاف كيربي، في مقالة متلفزة نقلت عنها صحيفة "ذا هيل" الأمريكية: "سنعمل دائمًا للدفاع عن قواتنا ومنشآتنا"، مشيرا إلى بايدن ملتزم "تمامًا" بإبقاء القوات الأمريكية في سوريا، حيث يتمركزون لصد أي فلول من داعش.

وتابع كيربي: "المهمة ضد داعش لن تتغير، لدينا أقل من 1000 جندي في سوريا يسعون وراء ذلك التنظيم الذي لا يزال يقاوم ولا يزال خطيرًا".

وقال مسؤولون أمريكيون إن جماعة مدعومة من إيران شنت هجوما بطائرة مسيرة على قاعدة أمريكية في شمال شرق سوريا يوم الخميس الماضي، ما أسفر عن مقتل مقاول أمريكي وإصابة خمسة من أفراد الخدمة الأمريكية ومقاول آخر، ووجه بايدن القوات الأمريكية بالرد في نفس اليوم بضربات جوية دقيقة.

وأشار كيربي اليوم الأحد إلى أن بايدن تصرف "بسرعة وجرأة"، قائلاً إن تحركًا أمريكيًا إضافيًا لم يُستبعد.

وأضاف كيربي: "أنا بالتأكيد لن أستبعد إمكانية اتخاذ إجراء أمريكي إضافي إذا رأى الرئيس أنه من المناسب والضروري الاستمرار في حماية قواتنا ومنشآتنا، سنواصل ذلك وسيتم إرسال هذه الرسالة بصوت عالٍ وواضح".

وتابع: "لقد أظهرنا هنا هذا الأسبوع، أن الولايات المتحدة ستعمل دائمًا بشكل حاسم لحماية شعبنا".


في سياق آخر، أطلقت كوريا الشمالية صاروخًا باليستيًا جديدًا على الأقل حسبما أعلن الجيش الكوري الجنوبي، هو الأحدث في سلسلة من اختبارات الأسلحة خلال الأسابيع الأخيرة.

 

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن "كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا غير محدد باتجاه البحر الشرقي"، في إشارة إلى المسطح المائي المعروف أيضا باسم بحر اليابان.