رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التنمية الإجتماعية بالسودان توصي بزيادة الرعاية الصحية للمواطنين

نشر
الأمصار

كشف قطاع التنمية الإجتماعية والثقافية بمجلس الوزراء السوداني، عن مشروعاته المُنفذة في عام 2022 والقائمة خلال العام الحالي، وذلك خلال اجتماعه اليوم برئاسة محمود سر الختم الحوري الوزير المكلف بتقرير أداء وزارة التنمية  الاجتماعية للعام ٢٠٢٢م.

وأشار التقرير إلى المشروعات والبرامج والأنشطة التي تمّ تنفيذها في مجال تعزيز الحماية الاجتماعية وتوسعة الضمان الاجتماعي ومساعدة الأسر أكثر تضررًا في الوصول إلى الخدمات العامة وشبكات الأمان الاجتماعي بجانب زيادة إشراك النساء والشباب والفئات الضعيفة في أنشطة تنمية المجتمع.

وفي مجال التدخلات الإنسانية والاستجابة الطارئة أبان التقرير المساعدات التي تم تقديمها الى الملايين من النازحين والمشردين وإلى المحرومين من الموارد الأساسية بسبب الكوارث .

وأوصى القطاع بإدخال خدمات الأطراف الصناعية في التأمين الصحي بالإضافة إلى تفعيل وإنشاء مراكز للإنذار المبكر للاستجابة العاجلة للكوارث بالمركز والولايات.

كما أوصى بترسيخ السلام الاجتماعي والتعايش السلمي وتنشيط الشراكات الوطنية في مجال العمل الاجتماعي.

تشكيل لجنة برنامج شهر رمضان المعظم بمحلية دنقلا
 

في سياق منفصل،  أصدر المدير التنفيذي لمحلية دنقلا الاستاذ عوض الكريم ربيع قراراً تم بموجبه تشكيل لجنة برنامج شهر رمضان المعظم بالمحلية برئاسته، ومساعد المدير التنفيذي للمحلية رئيساً مناوبا وعضوية آخرين ومدير الشؤون الدينية بالمحلية مقرراً، وحدد القرار مهام وإختصاصات اللجنة والمتمثلة في وضع تصور برنامج شهر رمضان الفضيل بالمحلية ومتابعة تنفيذه وتنسيق جهود الجهات الخيرية التي تقدم إفطارات جماعية لبعض المؤسسات ومتابعة تنفيذ وتنسيق البرامج الولائية داخل المحلية والإشراف على توزيع سلة رمضان المقدمة من ديوان الزكاة والجهات الخيرية والطوعية.

وهنأ المدير التنفيذي لمحلية دنقلا الأستاذ عوض الكريم ربيع مواطني المحلية على امتداد الوحدات الثلاث بحلول شهر رمضان المبارك، وأعرب عن تمنياته بدوام الأمن والإستقرار والسلام للسودان والولاية والمحلية، ودعا الى ضرورة إغتنام فرصة الشهر الفضيل للإكثار من أعمال الخير وفعل الطاعات وإحياء قيم التعاون والترابط والمحبة والتكافل وإشاعة روح التسامح ورتق النسيج الإجتماعي وسط المجتمع، وأكد أن المحلية وعبر هذه اللجنة حريصة على تنفيذ برنامج شهر رمضان المعظم بالصورة المطلوبة بما يحقق أهدافه وغاياته المرجوة.