رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لمنتخب مصر الأولمبي لمواجهة زامبيا في تصفيات أمم أفريقيا

نشر
الأمصار

أعلن روجيريو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الاولمبي التشكيلة الرسمية لمواجهة نظيره الزامبي، في المواجهة التي تقام في تمام السادسة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، فى إياب المرحلة الثالثة والأخيرة بالتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا تحت 23 عاما. 

وجاء ‏التشكيل الرسمي لمنتخب مصر الأولمبي كالتالي: 

 حراسة المرمى: حمزة علاء

خط الدفاع: محمد أشرف، حسام عبدالمجيد، محمد طارق، أحمد عيد

خط الوسط: أحمد نبيل كوكا، محمد شحاتة، محمود صابر

خط الهجوم: مصطفى سعد ميسي، أسامة فيصل، إبراهيم عادل.

وحقق منتخب مصر الأولمبى فوزا مهما في مباراة الذهاب بالقاهرة بثنائية نظيفة سجلها ابراهيم عادل وعبد الرحمن عاطف أجويرو، ويحتاج المنتخب اليوم إلى الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدف من أجل العودة ببطاقة التأهل لأمم أفريقيا. 

سجل هدفي المنتخب الأولمبي كلا من إبراهيم عادل في الدقيقة 73 ثم أضاف عبد الرحمن عاطف أجويرو الهدف الثاني في الدقيقة 87 من عمر المباراة.

وبدأ منتخب مصر الأولمبي بهجوم ضاغط منذ الدقيقة الأولى بحثا عن هدف مبكر يريح الأعصاب قبل مواجهة الإياب يوم الأحد المقبل، وتسابق لاعبو خط الهجوم أسامة فيصل ومصطفى ميسي وإبراهيم عادل في إهدار الفرص أمام المرمى طوال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

في الشوط الثاني واصل المنتخب الأولمبي ضغطه وأهدر إبراهيم عادل فرصة من انفراد محقق بالحارس الزامبي قبل أن يسجل هدف التقدم في الدقيقة 73 بعدما استقبل تمريرة من أحمد نبيل كوكا على حدود منطقة الجزاء يسدد من لمسة واحدة بباطن القدم تسكن المرمى.

فى السياق ذاته، أكد محمود حرب، المدير الإداري لمنتخب مصر الأولمبي، أن البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي متفهم تماما المعتقدات الدينية وصيام شهر رمضان المبارك قائلا، "ميكالي متفهم تماما وقال إنه لن يتحدث مع اللاعبين بشأن الصيام أو الإفطار فى مباراة العودة أمام زامبيا والتي تقام اليوم أثناء الصيام".

وأضاف حرب، "ميكالي طلب فقط معرفة قرار اللاعبين لأنه أمر يرجع إليهم، حتى يكون على علم بما سيحدث اليوم"، وأكد حرب أن الفوز على زامبيا بهدفين دون رد في القاهرة هو نصف الطريق، وهو ما قاله ميكالي للاعبين بعد المباراة بأن المباراة التي أقيمت هي الشوط الأول، ويتبقى الشوط الثاني في زامبيا لحسم التأهل للبطولة الأفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.