رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ألمانيا تصدر بيانا عاجلا بعد قرار بوتين بنشر أسلحة نووية في بيلاروس

نشر
الأمصار

قالت وزارة خارجية ألمانيا، اليوم الأحد، إن قرار روسيا بنشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروس محاولة للترهيب.

وحسب صحيفة “فيلت” الألمانية، قالت وزارة خارجية ألمانيا، "المقارنة التي أجراها الرئيس بوتين مع المشاركة النووية للناتو مضللة ولا يمكن استخدامها لتبرير الخطوة التي أعلنتها روسيا”.

وأضافت خارجية ألمانيا، أن “بيلاروس على المستوى الدولي تعهدت في عدة إعلانات بخلوها من الأسلحة النووية”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن موسكو ومينسك اتفقتا على أنهما، دون انتهاك الالتزامات الدولية، ستنشران أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروس.

وأوضح بوتين أن روسيا لا تنقل أسلحتها النووية إلى بيلاروس، لكنها تفعل ما تفعله الولايات المتحدة منذ عقد من الزمان.

أخبار أخرى…..

إلغاء 49 رحلة طيران تركية بسبب إضراب العمال في ألمانيا

أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية إلغاء 49 رحلة طيران كانت مقررة إلى مدن المانيا يومي 26 - 27 مارس الجاري، وذلك بسبب إضراب العمال في المطارات الألمانية.

حسب وكالة “الأناضول” التركية، أوضحت الشركة في بيان لها، اليوم السبت، أنه تم إلغاء رحلات مطار إسطنبول- فرانكفورت، ومطار صبيحة جوكتشن - كولن، وكولن - صبيحة جوكتشن، والتي كان من المقرر إجراؤها غداً الأحد.

كما أشار البيان إلى إلغاء 44 رحلة طيران تجارية كان من المقرر إجراؤها يوم الاثنين من مطاري إسطنبول وصبيحة جوكتشن نحو مدن هامبورج، وبريمن، وهانوفار، وفرانكفورت، وشتوتجارت ونورمبرج، إلى جانب رحلتي شحن.

ودعت نقابات عمال قطاع النقل بألمانيا، إلى إضراب عام يوم الاثنين المقبل، وذلك بهدف الضغط على المفاوضات الجارية بشأن زيادة الرواتب في ظل تصاعد التضخم.

ومن المتوقع أن يمتد الإضراب لموظفي المطارات والسكك الحديدية والنقل البحري والنقل المحلي وشركات الطرق السريعة.

أخبار أخرى….

مصر للطيران تعلن تعديل موعد رحلاتها من وإلى فرانكفورت بسبب إضراب ألمانيا

أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، أنه نظرا إلى ما ورد إلينا من إدارة مطار فرانكفورت - ألمانيا، والتي تفيد بتنظيم إضراب في مطار فرانكفورت يوم الإثنين الموافق 27 مارس 2023، فقد تقرر إلغاء رحلة مصر للطيران يوم الإثنين الموافق 27 مارس 2023 رقم MS785 القاهرة / فرانكفورت على أن يتم سفر ركاب هذه الرحلة يوم الثلاثاء الموافق 28 مارس 2023 على متن الرحلة رقم MS785.