رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هندوراس تقطع علاقاتها مع تايوان

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية في هندوراس، إن البلاد قررت قطع علاقاتها مع تايوان، معلنة عن خطوة متوقعة تقريبا تأتي في أعقاب قرارها إقامة علاقات دبلوماسية مع الصين.

وقالت الوزارة في بيان إن رئيسة هندوراس شيومارا كاسترو أعطت تعليمات بإخطار تايوان بقرار قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

ووفقا للبيان، فإن حكومة جمهورية هندوراس تعترف بحكومة الصين باعتبارها "الحكومة الشرعية الوحيدة التي تمثل الصين بأكملها".

 

تايوان جزء لا يتجزأ من أراضي الصين

 

وقالت إن "تايوان جزء لا يتجزأ من أراضي الصين، وبحلول اليوم، أبلغت حكومة هندوراس تايوان بقطع العلاقات الدبلوماسية، وتعهدت بعدم إقامة أي علاقات رسمية أو اتصالات مع تايوان".

وتتمتع تايوان بحكومة مستقلة منذ عام 1949، لكن الصين تعتبر الجزيرة الديمقراطية جزءا من أراضيها وترفض الإبقاء على العلاقات الرسمية مع أي دولة تعترف دبلوماسيا بتايوان بشكل رسمي.

تايوان تجري تدريبات عسكرية على صد هجوم وهمي من الساحل الشمالي للبلاد

أجرت تايوان تدريبات عسكرية على مواجهة هجوم وهمي من الساحل الشمالي للبلاد، وصد عمليات إنزال القوات المعادية.

وبحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة اليابانية "إن إتش كيه" أن التدريبات المضادة للإنزال جرت اليوم الخميس، بالقرب من ميناء صيد في مدينة "تاو يوان" شمالي البلاد والتي تواجه مضيق تايوان دون استخدام الذخيرة الحية، لافته إلى أن الموقع يقع على بعد 30 كيلومترا من وسط العاصمة "تايبيه" حيث يوجد المكتب الرئاسي على بعد 3 كيلومترات من مطار تاو يوان الدولي.

ومن المنتظر أن يكون الموقع أحد نقاط الإنزال الرئيسية في حال حدوث غزو عسكري، وفي مثل ذلك الوضع، سيكون من المهم للغاية بالنسبة لتايوان منع القوات المعادية من إيجاد موطئ قدم لها للتقدم إلى الداخل.

 

أخبار أخرى…

أطباء إنجلترا يعلنون الإضراب 4 أيام إبريل المقبل بسبب الرواتب

قالت الجمعية الطبية البريطانية إن الأطباء المبتدئين في إنجلترا سيضربون عن العمل لمدة 4 أيام بين 11 و 15 أبريل، وفقا لصحيفة الجارديان.

وقال الدكتوران فيفيك تريفيدي وروبرت لورينسون، باعتبارهما الرئيسان المشاركان للجنة الأطباء المبتدئين في الجمعية الطبية البريطانية: "بخيبة أمل وإحباط كبير يجب أن نعلن عن هذا الاضراب الصناعي الجديد".