رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأردن يدين إحراق نسخة من المصحف الشريف في كوبنهاجن

نشر
الأمصار

دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية إحراق نسخة من المصحف الشريف من قبل متطرفين في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن أمس؛ عملاً تحريضياً وعنصرياً مرفوضاً يستفز مشاعر المسلمين، خاصة في شهر رمضان المبارك.

وأكدت الوزارة، أن إحراق المصحف الشريف هو فعل من أفعال الكراهية الخطيرة، ومظهر من مظاهر الإسلاموفوبيا المحرضة على العنف والإساءة للأديان، لا يمكن اعتبارها شكلاً من أشكال حرية التعبير مطلقاً، مشددا على ضرورة وقف مثل هذه التصرفات والأفعال غير المسؤولة التي تؤجج العنف والكراهية، وتهدد التعايش السلمى.

وجددت الوزارة، دعوتها للمجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته بالتصدي لهذه الأفعال وعدم السماح بها، والعمل على نشر وتعزيز ثقافة السلام وقبول الآخر، وزيادة الوعي بقيم الاحترام المشترك، وإثراء قيم الوئام والتسامح، ونبذ التطرف والتعصب والتحريض على الكراهية، باعتبارها مسؤولية جماعية يجب على الجميع الالتزام بها.

 

الأوقاف الأردنية تبدأ تسليم تصاريح الحج اليوم

بدأت وزارة الأوقاف الأردنية، اليوم السبت، من خلال مديريات الأوقاف في جميع محافظات وألوية المملكة، بتسليم تصاريح الحج لمن وقع عليهم الاختيار لهذا العام 2023.

وجددت الوزارة دعوتها لكل من وقع عليه الاختيار من خلال اعتماد العمر أو القرعة أو صندوق الحج إلى مراجعة مديرية الأوقاف الواقعة ضمن منطقته، واستلام تصريح الحج ابتداءً من اليوم السبت وحتى السبت المقبل الموافق للأول من شهر نيسان، من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً.

وقعت شركة البريد الأردني وشركة المال للتمويل، اتفاقية لتعزيز التعاون المشترك في مجال توسيع قاعدة المكاتب البريدية التي تستخدمها شركة المال للتمويل لتقديم الخدمات التمويلية للأفراد.

وبحسب بيان لشركة البريد، اليوم السبت، وقع الاتفاقية مدير عام الشركة بالوكالة هنادي الطيب، ومدير عام شركة المال للتمويل بشار معايعة، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة البريد الأردني سامي الداوود.

وقال الداوود إن الاتفاقية تأتي تنفيذاً للاستراتيجية الوطنية للشمول المالي التي أعلن عنها البنك المركزي عند إطلاق وثيقة رؤية ورسالة الاستراتيجية في شهر أيلول عام 2016، والتي تؤكد أن من حق المواطن الوصول للخدمات المالية.

وأضاف أن شركة البريد الأردني لديها استراتيجية للاستفادة من التطور الذي يشهده العالم في مجال التحول الرقمي لتطوير خدماتها المقدمة للمواطنين، حيث تم إدخال وسائل حديثة لتقديم خدمات بريدية إلكترونية، وستعمل على إطلاق مشروعات التجارة الإلكترونية خلال الأيام المقبلة، اضافة للتوسّع في تقديمِ الخدمات الماليّة، وخدمات الدفع الإلكتروني بواسطة المحفظة الإلكترونية.