رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية تطلب من بيونج يانج سداد قرض بـ80 مليون دولار

نشر
الأمصار

طالبت كوريا الجنوبية جارتها الشمالية بسداد قرض سبق أن حصلت عليه في عام 2007 بقيمة 80 مليون دولار، مؤكدة أن «تاريخ الاستحقاق يقترب.

وأكدت الوزارة ضرورة أن تسدد كوريا الشمالية أصل الدين والفائدة مع حلول موعد الاستحقاق.

وقالت نائبة المتحدث باسم الوزارة لي هيو-جونغ، في مؤتمر صحفي، إن «تقاعس كوريا الشمالية عن التصرف يشكل انتهاكا للاتفاقية بين الكوريتين ويتعارض أيضا مع ممارسات التجارة الدولية».

وأضافت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية إن «كوريا الشمالية حصلت في 2007 على قرض من المواد الخام الصناعية بقيمة 80 مليون دولار».

 

اقرأ أيضاً..

رئيس كوريا الجنوبية يتعهد بجعل الشمال يدفع ثمن استفزازاته المتهورة

تعهد رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك-يول، الجمعة، بجعل كوريا الشمالية تدفع ثمن "استفزازاتها المتهورة" حيث ادعى النظام أنه نفذ عمليات محاكاة إضافية لهجمات نووية على أعدائه.

وجاء تحذير يون بعد ساعات من إعلان كوريا الشمالية، أنها أجرت عمليات المحاكاة هذا الأسبوع، والتي اشتملت على إطلاق صواريخ كروز وهجوم نووي تحت الماء، حيث هدد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج-أون بجعل سول وواشنطن "تغرقان في اليأس".

وقال يون في حفل تأبين بمناسبة يوم الدفاع عن البحر الغربي في المقبرة الوطنية بدايجون، على بعد 139 كيلومترًا جنوب العاصمة سول: "كوريا الشمالية تطور أسلحتها النووية يومًا بعد يوم، وتقوم باستفزازات صاروخية بكثافة غير مسبوقة"، مضيفا: "سأتأكد من أن كوريا الشمالية ستدفع ثمن استفزازاتها المتهورة".

يشير يوم الدفاع عن البحر الغربي لإحياء ذكرى 55 من أفراد الخدمة الذين لقوا حتفهم أثناء الدفاع عن خط الحدود الشمالي، أي الحدود البحرية الغربية الفعلية بين كوريا الجنوبية والشمالية، بين عامي 2002 و 2010.

وقال الرئيس: "ستعزز حكومتنا وجيشنا بشكل كبير نظام المحاور الثلاثة في كوريا الجنوبية في مواجهة التطورات والاستفزازات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، وسيزيدان من توطيد التعاون الأمني بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ، وبين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان" وفقا لما أوردته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن الرئيس، مشيرا إلى نظام عسكري يتضمن دفاعًا مضادًا للصواريخ، وبرنامجًا لإعاقة القيادة الكورية الشمالية، ومنصة ضربة استباقية.