رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طرح استمارة المشاركة في مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي

نشر
الأمصار

طرحت إدارة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، برئاسة الدكتور سامح مهران، استمارة المشاركة للفرق العربية والمصرية خلال دورته الـ30، والتي من المقرر إقامتها في الفترة من 1 حتى 8 سبتمبر القادمين.

 

وكانت قد اختارت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني خلال الأيام الماضية، الدكتور سامح مهران أستاذ الدراما وعلوم المسرح والرئيس الأسبق لأكاديمية الفنون، لتولي رئاسة الدورة الـ30 من مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، والمنتظر إقامتها في شهر سبتمبر . 

 

يأتي مهران خلفًا للدكتور جمال ياقوت، والذي تولى رئاسة المهرجان في الدورتين الماضيتين، ومن المنتظر صدور قرار وزيرة الثقافة خلال ساعات.

 

اقرأ أيضًا..

محمد سعد يكتشف خدعة ويزو في الحلقة الأولى من "إكس لانس"


أذيعت الحلقة الثانية من مسلسل إكس لانس من بطولة الفنان محمد سعد وحملت العديد من المواقف الكوميدية .

وشهدت الحلقة الثانية من مسلسل اكس لانس اكتشاف الحاج حناوي “ محمد سعد ” ام ابنته سمر “ ويزو ” تقوم بخداعه ، حيق تعمل ممرضه وليس طبيبة كما كانت توهمه ، وقد اكتشف ذلك بعدما دهب بصديقه إلي المستشفي ،

أما زوجة الحناوي “ شيرين ” فقد قامت بالمشاجرة مع جارتها ، بعدما حاولت أن تقنعها بإزالة عشه الدجاج من فوق سطح العمارة .

فريق عمل مسلسل إكس لانس :

مسلسل إكس لانس  بطولة عدد كبير من الفنانين أبرزهم الفنان محمد سعد ، ويشاركه في البطولة الفنانة شيرين و ويزو “ نجمة مسرح مصر ” بالإضافة إلي حسام داغر وإبرام سمير  وسارة درزاوي  واللذان يعدان من الفنانين الذين ظهروا ضمن مجموعة مسرح مصر ، بالإضافة إلى أحمد فتحي وحسن عبد الفتاح وعمر متولي ومصطفي درويش وسامي مغاوري  والعمل من إخراج إبرام نشأت ومن إنتاج ممدوح شاهين .

مسلسل إكس لانس  يشهد عودة لبطله محمد سعد إلي الدراما التليفزيونية والمنافسة في الماراثون الرمضاني بعد أن غاب لمدة 9 سنوات كاملة منذ أن قدم مسلسل فيفا أطاطا عام 2013 ، وقدم من خلاله شخصيتي أطاطا التي تميز بها في فيلم عوكل بالإضافة إلي شخصية اللمبي الشهيرة .

محمد سعد يستعين بشخصية الحاج حناوي :

ومن خلال مسلسل إكس لانس يقدم محمد سعد شخصية الحاج حناوي ، والتي سبق وان قدمها في فيلم كركر ، وشاركته البطولة كل من ياسمين عبد العزيز وعلا مرسي  وكل من الراحلين ورجاء الجداوي وحسن حسني .

قصة مسلسل إكس لانس :

تدور أحداث مسلسل إكس لانس في إطار كوميدي حول شخصية الحاج حناوي الذي يدخل في مواقف كوميدية مع أسرته وابنته التي تلعب شخصيتها الفنانة ويزو .