رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيديو يظهر بركان جديد يضرب إندونيسيا

نشر
الأمصار

كشفت وسائل إعلام في إندونيسيا، اليوم الجمعة، عن ضرب بركان ليفوتولو في جزيرة لومبلين، عمودا من الرماد البركاني بلغ ارتفاعه كيلومترا واحدا.

ووفقا لملاحظات مركز المراقبة، فقد قذف الجبل رمادا بركانيا على ارتفاع يصل إلى 1000 متر مع دخان رمادي.

وقالت وكالة إدارة الكوارث الإقليمية إن السلطات فرضت حظرا حول منطقة البركان، كما نصحت سكان البلدات والقرى القريبة بارتداء أقنعة لتجنب مشاكل التنفس.

أخبار أخرى…..

اليمن وإندونيسيا يبحثان زيادة المنح المقدمة من الجامعات الإندونيسية

الأمصار

بحث وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لقطاع البعثات اليمنية الدكتور مازن الجفري، اليوم الأحد، مع سفير إندونيسيا غير المقيم لدى اليمن محمد إزران، إمكانية زيادة المنح المقدمة من الجامعات الإندونيسية للطلاب اليمنيين، وتقديم التسهيلات اللازمة، إضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية بصفة عامة.

وأكد الجفري -خلال اللقاء- وفقا لوكالة الأنباء اليمنية - على متانة العلاقات الأخوية التي تربط اليمن بإندونيسيا، مشيدا بمواقف إندونيسيا الداعمة لليمن ولإحلال السلام الشامل ، موضحًا أهمية التركيز خلال المرحلة المقبلة على تعزيز التعاون المشترك في الجوانب الثقافية والأكاديمية بين البلدين ، عبر تعزيز دور الوزارة في عملية الإشراف على المنح المقدمة من الجامعات الإندونيسية للطلاب اليمنيين، والعمل المشترك في تخصيص حصة للطلاب اليمنيين في برنامج KNB السنوي المقدم من وزارة التعليم العالي الإندونيسي للدول النامية.

بدوره، أكد السفير الإندونيسي استعداد بلاده تقديم كل مايلزم لتطوير وتحسين العلمية التعليمية والثقافية والأكاديمية، وتعميق وتطوير العلاقات بين البلدين خاصة بما يتعلق بتنظيم المنح الدراسية للطلاب بشكل صحيح.

أخبار أخرى..

13482 طفلاً وامرأة ضحايا العدوان في اليمن خلال 8 سنوات


أفادت منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل، أن عدد ضحايا العدوان السعودي من الأطفال والنساء تجاوز 13 ألفاً و482 قتيلاً وجريحاً حتى نهاية فبراير 2023م.

وذكرت المنظمة في تقرير حول انتهاكات تحالف العدوان بحق أطفال ونساء اليمن خلال 2900 يوم، أن عدد القتلى من النساء والأطفال بلغ ستة آلاف و328 قتيلاً منهم ألفان و440 امرأة وثلاثة آلاف و888 طفلاً.

فيما بلغ عدد الجرحى من النساء والأطفال سبعة آلاف و154 جريحاً، منهم ألفان و866 امرأة وأربعة آلاف و288 طفلاً.

وبين التقرير أن أكثر من ثمانية ملايين امرأة وفتاة بحاجة لتوفير الخدمات المنقذة للحياة خلال العام الجاري.