رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توفي أثناء التصوير.. إهداء مسلسل زقاق الجن لروح شادي زيدان

نشر
الأمصار

أهدي فريق عمل مسلسل زقاق الجن العمل الدرامي لروح الراحل شادي زيدان الذي لعب دور "ابو تيسير" وتوفى أثناء تصوير المسلسل.

حيث تدور أحداث مسلسل "زقاق الجن" عن الحياة اليومية للسوريين المقيمين في هذه المنطقة والصراعات والاختلافات التي تحدث بينهم، كما يتحدث المسلسل عن علاقة الجيران بعضهم البعض في هذه المنطقة، ويسرد المسلسل جميع الأحداث في سياق درامي اجتماعي شيق وممتع.
 
يعرض المسلسل على "قناة إم بي سي" وقد أعلنت القناة عن عرضها للمسلسل يوميا في تمام الساعة التاسعة صباحاً وتتم الإعادة في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، وقناة سوريا دراما وقد أعلنت القناة عرضها لمسلسل زقاق الجن أيضا في تمام الساعة التاسعة صباحاً وتتم الإعادة في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.
 
مسلسل "زقاق الجن" بطولة كل من أمل عرفه، شكران مرتجى، صفاء سلطان، عبدالمنعم عمايري، حسن خليل، والمسلسل من تأليف محمد العاصي وإخراج تامر إسحاق.
يعد مسلسل زقاق الجن من أهم المسلسلات السورية التي سيتم عرضها في رمضان 2023. بطولة الفنانة أمل عرفة مع نخبة من الفنانين السوريين مثل: أيمن زيدان، شكران مرتجى، صفاء سلطان، بالإضافة إلى روبين عيسى، وسعد مينة، ونجاح سفكوني وغيرهم الكثير.

تدور أحداث مسلسل زقاق الجن في خمسينيات القرن الماضي في إطار درامي مشوق، فيه نوع من الرعب والخيال، حيث يروي العمل قصة بوليسية بأحداث مشوقة وجذابة للمشاهد. تقع جريمة في الحي تشغل كل الأهالي، ثم تتوالى الأحداث ويزداد عدد الجرائم بشكل متسلسل من قبل نفس القاتل.

الأعمال الفنية للراحل شادي زيدان

كان شادي زيدان قد نشأ في أسرة محافظة جده الشيخ شكري زيدان مختار بلدة الرحيبة، أما والده غالب زيدان فكان يعمل شرطيًا، وهو شقيق الممثلين أيمن زيدان ووائل زيدان . تميز في دوره في مسلسل بيت جدي الجزء الثاني مع سامر المصري وبسام كوسا وطلحت حمدي، وغيرهم من نجوم الدراما السورية، كما شارك في مسلسل أنشودة المطر من إخراج باسل الخطيب ومسلسلات أخرى، تزوج من سوزانا الفرا، ورزق منها بابنه الوحيد «عزمي».