رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيدرسون: فوجئت بقرار المدرب باستبعاد أليسون

نشر
الأمصار

اعترف حارس مرمى مانشستر سيتي إيدرسون، بأنه صُدم من تعرض أليسون بيكر، للتجاهل من قبل مدرب البرازيل المؤقت رامون مينيزيس في القائمة الأخيرة للسليساو.

وكان حارس مرمى ليفربول (30 عامًا)، الخيار الأول للبرازيل منذ 2016، حيث فاز بكأس كوبا أمريكا في العام 2019 وخاض ما مجموعه 61 مباراة دولية.

وتم الإعلان عن قائمة البرازيل المكونة من 23 لاعبًا لخوض المباراة الودية أمام المغرب يوم السبت المقبل، في وقت سابق من الشهر الحالي، ولم تتضمن القائمة اسم أليسون.

وكشف إيدرسون، الذي خاض 19 مباراة دولية مع منتخب البرازيل، دهشته من القرار وقال "من السابق لآوانه القول ما إذا كان سيحل محل أليسون كحارس البرازيل الأول".

وقال حارس مرمى مانشستر سيتي في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل": "في اللحظة الأولى التي رأيت فيها القائمة، فوجئت، لكن هذا قرار المدرب. اعتقدت أنه سيكون على القائمة، لكنه لم يكن كذلك".

وأضاف: "لا أعرف لماذا، أو إذا ما كان الأمر يتعلق بفرص للاعبين الشباب. لكن علينا أن نعمل ونبذل قصارى جهدنا، كل يوم يوجد لاعب جديد، جيد يمكنه تحمل هذه المسؤولية أيضًا".

وتابع: "أعتقد أنه من السابق لآوانه (الحديث عن كونه الحارس رقم واحد). بالطبع من المهم دائمًا بدء دورة حياة جديدة، بالنسبة لي لا يختلف الأمر، وآمل أن أبدأ بأفضل طريقة ممكنة".

وشهدت القائمة استبعاد 15 لاعبًا من الذين شاركوا في كأس العالم 2022، أبرزهم نيمار جونيور وتياجو سيلفا وجابرييل جيسوس الثلاثي المصاب، بالإضافة إلى أليسون بيكر وفريد وفابينيو وبرونو جيمارايش ورافينيا وجابرييل مارتينيلي.

وضمت قائمة البرازيل لمواجهة المغرب وديا كلا من:

حراسة المرمى: إيدرسون (مانشستر سيتي الإنجليزي) - ميكايل (أتليتكو باراناينسي) ويفرتون (بالميراس).

الدفاع: إيدير ميليتاو (ريال مدريد الإسباني) - روجير إيبانيز (روما الإيطالي) - روبيرت رينان (زينيت سان بطرسبرج الروسي) - أرتور (أمريكا مينيرو) - أليكس تيليس (إشبيلية الإسباني) - رينان لودي (نوتنجهام فورست الإنجليزي) - إيمرسون رويال (توتنام هوتسبير الإنجليزي).

الوسط: كاسيميرو - لوكاس باكيتا (وست هام يونايتد) - أندري (فلوميننسي) - أندري سانتوس (فاسكو دا جاما) - جواو جوميش (ولفرهامبتون واندررز الإنجليزي) - رافاييل فيجا (بالميراس).

الهجوم: فينيسيوس جونيور (ريال مدريد الإسباني) - أنتوني (مانشستر يونايتد الإنجليزي) - رودريجو (ريال مدريد الإسباني) - روني (بالميراس) - فيتور روكي (أتليتكو باراناينسي).