رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية التونسي يبحث مع سفير الأردن التنسيق بين البلدين

نشر
الأمصار

بحث وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار مع سفير المملكة الأردنية الهاشمية بتونس ماهر الطراونة تعزيز التعاون، والإعداد الجيد للاستحقاقات الثنائية، وفي مُقدمتها الدورة العاشرة للجنة العليا المشتركة التونسية-الأردنية.

وأكد الجانبان أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين بخصوص المسائل العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأفاد بيان وزارة الشؤون الخارجية التونسية، بأن عمار، استقبل الطراونة، اليوم، والذي قدم له التهاني؛ بمناسبة تعيينه في منصبه.
وتمّ خلال اللقاء الإعراب عن الارتياح لمستوى العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقيْن.

 

إدانة تونس لتصريحات إنكار وجود الشعب الفلسطيني

 

وفي هذا الإطار، أعرب نبيل عمار عن إدانة تونس لتصريحات مسؤول في إسرائيل بشأن إنكار وجود الشعب الفلسطيني واستخدام خريطة لها تضُمّ حدود المملكة الأردنية الهاشمية والأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدا تضامن تونس مع المملكة الأردنية الهاشمية ورفضها لكافة الممارسات الاستفزازية والعدوانية التي تُمثل خرقا واضحا لكافة المواثيق والقوانين والأعراف الدولية وتقويضا لأية جهود لإحلال السلام في المنطقة.

الرئيس الجزائري يهنىء نظيره التونسي والموريتاني بمناسبة شهر رمضان

وهنأ الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، نظيره التونسي قيس سعيد والموريتاني، ولد الشيخ الغزواني، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وأوضحت الرئاسة الجزائرية - في بيان - أن "الرئيس الجزائري تبادل التهاني مع الرئيس التونسي قيس السعيد، وأعربا عن أمنياتهما للبلدين والشعبين دوام العافية والهناء"، كما هنأ الرئيس الجزائري نظيره الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، متمنيا للشعب الموريتاني المزيد من الرقي والتقدم.
من جانبه، أعرب الرئيس الموريتاني عن امتنانه لنظيره الجزائري، مبادلا إياه التهاني والتبريكات، ومتمنيا للشعب الجزائري الشقيق المزيد من الازدهار والهناء.

الرئيس تبون: تونس تتعرض لمؤامرة ونحن بجانبها

وقال الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون في حوار لقناة الجزيرة: إن "تونس تتعرض لمؤامرة والجزائر تقف معها أحب من أحب وكره من كره".

كما تحدث الرئيس الجزائري في حواره عن العلاقات مع فرنسا التي وصفها بالمتذبذبة، معلنا في هذا الصدد أن السفير الجزائري سيعود قريبا إلى باريس.

الرئيس الجزائري يحذر الوزراء من إطلاق الوعود الكاذبة وتمجيد الشخصيات

وحذر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وزراء حكومة الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان من إطلاق "وعود غير مؤسسة"، موجها بالامتناع النهائي عن تمجيد الأشخاص وتقديسهم