رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العليمي: التحالف أفشل كل المخططات لاختطاف اليمن

نشر
الأمصار

دعا رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، المليشيات الحوثية إلى استلهام قيم الشهر الفضيل والتخلي عن اقتصاد الحرب وفوارق تحويلات العملة على حساب لقمة العيش.

العليمي أشار في خطابه بمناسبة حلول شهر رمضان إلى ما تجنيه المليشيات الحوثية الإرهابية من عوائد ميناء الحديدة، والجبايات الأخرى، دون القيام بأي التزامات تجاه ملايين المواطنين الخاضعين بالقوة لآلتها القمعية.

تداعيات هجمات الحوثي على موانئ النفط 

وأكد احتواء تداعيات هجمات الحوثي على موانئ النفط ضمن حربها الاقتصادية والاستمرار بصرف المرتبات والوفاء بالنفقات الحتمية، والخدمات الاساسية، بما فيها الاعتمادات التي يؤمنها البنك المركزي لتغطية احتياجات شعبنا من واردات الغذاء والدواء في عموم البلاد، رغم توقف نحو 65 بالمائة من الايرادات العامة.

وقال إنه "ليس هناك أصدق تجسيدا لهذه المبادئ والقيم الرمضانية من أن تشرع المليشيات الحوثية بإلغاء القيود على تداول الطبعة الجديدة من العملة، وتخليها عن وهم الاستقرار الخادع لأسعار الصرف في مناطق سيطرتها، ودفع رواتب الموظفين، واستكمال إطلاق سراح المحتجزين، والمحتجزات، والمختطفين والمختطفات، ولم شملهم بذويهم".

وتعهد العليمي للشعب اليمني باتخاذ مزيد الإجراءات لإحباط مخططات مليشيات الحوثي التخريبية التي لا تستهدف كما يزعمون المجلس الرئاسي والحكومة الشرعية، وإنما الاضرار بمصالح الشعب ومصادر عيشه في كل أرجاء البلاد.

الجامعة العربية تُرحب بالاتفاق على الإفراج عن الأسرى والمختطفين في اليمن

رحبت الجامعة العربية بالاتفاق بين الأطراف اليمنية بشأن الإفراج عن الأسرى والمختطفين، معتبرة إياها خطوة إيجابية لبناء الثقة.

وأعرب المتحدث باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، جمال رشدي، عن التطلع لأن تنتهي معاناة جميع الأسرى والمختطفين قريباً، وأن يكون ذلك الاتفاق مقدمة لتحسين الظروف الإنسانية في اليمن بعد طول المعاناة التي سببتها الحرب للملايين في أنحاء البلاد كافة.

جامعة الدول

واعتبر المتحدث باسم الأمين العام أن شهر رمضان المبارك يُمثل مناسبة لإعلاء قيم التسامح والسلام، مُتمنياً الإقدام على مبادرات لإطلاق سراح المزيد من الأسرى، والعمل بشكل جاد لتخفيف المصاعب الإنسانية التي يواجهها السكان.

مقتل 10 جنود يمنيين في هجوم للحوثيين على جنوب مأرب

قتل عشرة جنود يمنيين في هجوم شنّه الحوثيون مساء أمس على منطقة واقعة جنوب مدينة مأرب الاستراتيجية، آخر مواقع السلطة المعترف بها في شمال اليمن، حسبما أفاد مسؤولان عسكريان حكوميان وكالة فرانس برس.