رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كريستيانو رونالدو: الدوري السعودي تنافسي للغاية

نشر
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

أشاد البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر، بالقوة التنافسية في الدوري السعودي.

وقال رونالدو، في تصريحات أبرزها فابريزيو رومانو خبير انتقالات اللاعبين، على حسابه بموقع التواصل تويتر "الدوري السعودي تنافسي للغاية".

وتابع "دوري روشن السعودي ليس مثل الدوري الإنجليزي الممتاز.. لن أكذب، لكنه دوري فاجأني بشكل إيجابي".

وأضاف "خلال 5 أو 6 أو 7 سنوات، إذا استمروا في تطبيق الخطة الحالية، سيكون الدوري السعودي، الرابع أو الخامس على مستوى العالم".

وانتقل رونالدو إلى منافسات دوري روشن السعودي، في الميركاتو الشتوي الماضي، بعقد مدته عامين ونصف.

وكان مانشستر يونايتد قد فسخ عقد كريستيانو رونالدو قبل كأس العالم 2022، بسب إجراء صاروخ ماديرا لحوار تلفزيوني انتقد خلاله إدارة النادي والجهازين الفني الحالي والسابق.

تحديد موعد مباريات نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين:

أعلن الاتحاد السعودى لكرة القدم اليوم الأربعاء موعد مباراتي نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتقرر أن يحل الهلال ضيفا على اتحاد جدة يوم 23 أبريل المقبل، في ملعب الجوهرة المشعة في تمام الساعة 9 مساء بتوقيت مكة.

ويستضيف النصر نظيره الوحدة على ملعب مرسول بارك بالرياض يوم 24 من الشهر نفسه، وفي الموعد ذاته.

وكان اتحاد جدة قد بلغ هذا الدور بعدما أقصى حامل اللقب الفيحاء في ربع النهائي بنتيجة 4-3 بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي والشوطين الإضافيين (1-1).

وتأهل الهلال لنصف النهائي بعد الفوز على الفتح 3-1، بينما مر النصر للدور نفسه بعدما تجاوز أبها بنتيجة 3-1 أيضا، بينما تغلب الوحدة على الباطن 2-1.
وتجدر الإشارة إلى أن بطل كأس خادم الحرمين الشريفين سيحصل على 10 ملايين ريال، ويتأهل مباشرة إلى دورى أبطال آسيا 2023-2024، إضافة إلى المشاركة فى كأس السوبر السعودى.

من جهة أخرى، عاقبت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الخميس، طارق حامد لاعب اتحاد جدة، بسبب سوء سلوك رياضي.

وكانت اللقطات التليفزيونية أظهرت نطق طارق حامد لفظًا خارجًا ضد حارس الفيحاء، فلاديمير ستويكوفيتش، في مباراة الفريقين الإثنين الماضي، لحساب ربع نهائي كأس الملك.

وألزمت اللجنة طارق حامد بدفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال سعودي، بالإضافة إلى إيقاف مباراة، مؤكدةً أن القرار غير قابل للاستئناف.

كما غرمت اللجنة مارسيلو أنتونيو، محترف الباطن، 20 ألف ريال سعودي، لدخوله غرفة ملابس فريقه خلال المباراة التي أقيمت أمام الوحدة، في ربع نهائي كأس الملك، رغم أنه غير مسجل  في كشف اللقاء.

وفرضت أيضا غرامة مالية بـ 20 ألف ريال على رئيس الوحدة سلطان أزهر، لدخوله غرفة فريقه في المباراة نفسها، وهو غير مسجل في قائمتها.