رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيلينسكي: نرجو أن تساعدنا قوة الصلاة في رمضان على تطهير أوكرانيا

نشر
الأمصار

هنأ الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم "الأربعاء"، المسلمين ببداية شهر رمضان المبارك، قائلا: “نرجو أن تساعدنا قوة الصلاة في هذا الشهر الكريم في تطهير أوكرانيا من الشر الروسي”.

وقال زيلينسكي في خطابه المسائي: “نرجو أن تساعدنا قوة الصلاة في هذا الشهر الكريم في تطهير أوكرانيا من الشر الروسي، ومن أولئك الذين لا يؤمنون حقًا بأي شيء، وهذا هو السبب في أنهم قادرون على مثل هذا الإرهاب، فليبدأ شهر رمضان بسلام وكل ارض اوكرانيا خالية من روسيا، رمضان مبارك! “.

أخبار أخرى..

خلال اتصال هاتفي بنظيره الروسي.. وزير الدفاع التركي يرحب بتمديد اتفاقية الحبوب

رحب وزير الدفاع التركي خلوصي أكار اليوم الأربعاء، بتمديد صفقة حبوب البحر الأسود وتأكيده لنظيره الروسي سيرجي شويجو أهمية استمرارها.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بينهما، حسبما ذكرت وزارة الدفاع التركية.

 

وأكد أكار أهمية استمرار المحادثات بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين حول الوضع في شمال سوريا لجلب السلام والاستقرار إلى المنطقة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية إن إجراء مباحثات بين شويجو ونظيره التركي جاء بمبادرة من أنقرة، مشيرة إلى أن أنه تم مناقشة "صفقة الحبوب".

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية يوم السبت الماضي، عن موافقة الجانب الروسي على تمديد "مبادرة حبوب البحر الأسود" لمدة 60 يومًا فقط.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا: "نؤكد مرة أخرى.. وافقت روسيا الاتحادية على تمديد الاتفاق لمدة 60 يومًا".

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه اعتبارًا من اليوم، تم تمديد اتفاقية تصدير الحبوب عبر البحر الأسود بناء على المحادثات التي أجريت بشكل مكثف في الفترة الماضية.

وكان من المقرر أن ينتهي اليوم الموافق 18 مارس الاتفاق، الذي توسطت فيه الأمم المتحدة وتركيا في يوليو الماضي لضمان مرور آمن للسفن التي تحمل صادرات الحبوب الحيوية من أوكرانيا، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وقال أردوغان في مناسبة أقيمت في محافظة جناق قلعة التركية 'نتيجة لمفاوضاتنا مع الطرفين ، قمنا بتمديد فترة الاتفاق".

وأضاف أردوغان أن هذه الاتفاقية التي وفرت شحن 25 مليون طن من الحبوب للأسواق العالمية بأكثر من 800 سفينة حتى الآن ، لها أهمية حيوية لاستقرار الإمدادات الغذائية العالمية.

وأعرب أردوغان عن شكره للطرفين للطرفين الروسي والأوكراني والأمين العام للأمم المتحدة على جهودهم لتمديد الاتفاقية مرة أخرى.