رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسعود أوزيل يعتزل كرة القدم نهائيًا

نشر
الأمصار

أعلن النجم الألماني مسعود أوزيل الفائز بلقب كأس العالم ونجم فريقا ريال مدريد الإسباني وارسنال الإنجليزي اعتزاله كرة القدم اليوم الأربعاء بشكل رسمي 

ونشر مسعود أوزيل بيان اعتزاله عبر حسابه علي تويتر جاء فيه ، بعد مسيرة كبيرة ناجحة قررت اعتزال كرة القدم .

وأضاف البيان، بعد تفكير طويل، أعلن اعتزالي لعب كرة القدم بشكل احترافي. لقد حظيت بأن اكون لاعب كرة قدم محترف لما يقارب الـ17 عام وانا ممتن للغاية لهذا. ولكن في الأسابيع والأشهر الماضية مع وجود بعض الإصابات اتضح لي اكثر ان الوقت قد حان للترجل عن مسرح كرة القدم الكبير.

وأتم أوزيل، أود التقدم  بالشكر لكل المدربين واللاعبين الذين ساندوني طوال مسيرتي.
 
أوزيل صاحب الـ34 عامًا يعلن اعتزاله كرة القدم بعدما تمثلت أبرز إنجازاته الكروية في التتويج بكأس  العالم — مرة واحدة مع الإنشاءات كما فاز  بلقب الدوري الإسباني — مرة واحدة، وكأس الملك الإسباني — مرة واحدة، والدرع الخيرية — مرتين، وكأس الإتحاد  الإنجليزي — (4) مرات .

وجاءت مسيرة  أوزيل مع أندية ، شالكه، فيردر بريمن، ريال مدريد، ارسنال، فنربخشه، وبشيكتاش.

 

مسعود أوزيل يبرر خسارة فرنسا لغياب بنزيما

 

كشف الدولي الألماني السابق مسعود أوزيل، سبب خسارة منتخب فرنسا نهائي كأس العالم قطر 2022 أمام الأرجنتين، على ملعب ستاد لوسيل.

وكتب أوزيل، عبر حسابه الشخصي على تويتر، "غاب بنزيما.. فغاب الاحتفال".

وكان بنزيما قد غادر معسكر منتخب فرنسا بالدوحة، قبل انطلاق المونديال بعد تعرضه لإصابة، فيما ذكرت تقارير أن خلافات بينه وبين ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا، كانت سبب استبعاده عن قائمة الديوك.

وهنأ أوزيل المنتخب الأرجنتين، الذي انتظر 36 عاما ليفوز باللقب الثالث من كأس العالم، والأول لميسي.
وتوج المنتخب الأرجنتيني، بقيادة ليونيل ميسي، بلقب مونديال 2022، بعد الفوز على فرنسا (4-2) بركلات الترجيح، بعد أنتهت المباراة في الأوقات الأصلية والإضافية بالتعادل (3-3).

وحصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على جائزة أفضل لاعب في مونديال قطر، اليوم الأحد، بعد مساهمته القوية في تتويج منتخب بلاده بلقب المونديال، للمرة الثالثة في تاريخها.

وفاز المنتخب الأرجنتيني باللقب، بانتصاره على فرنسا (4-2) بضربات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3).

وسجل ميسي هدفين في النهائي، بالإضافة إلى 5 أهداف أخرى على مدار البطولة، ليحتل المركز الثاني في ترتيب الهدافين، ويتوج بجائزة أفضل لاعب في المونديال.