رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عضو بهيئة الدستور الليبي: مبادرة باتيلي غامضة ولن تنجح

نشر
باتيلي
باتيلي

قال عضو هيئة صياغة مشروع الدستور الليبي، محمد الصاري، مبادرة باتيلي بالغامضة، مشيرا إلى أنها لن تنجح خاصة بعد تناقضه في مؤتمره الأخير، بحسب وصفه.

وأكد الصاري في تصريحات صحفية: أن “مبادرة المبعوث الأممي، عبد الله باتيلي، غير واضحة ولن تصل إلى حل”، وفقا لقوله.

وأضاف: “هناك خلافا دوليا فيما يتعلق بليبيا ويبدو أن القوى الدولية لم تتفق فيما بينها، ولو وجد الاتفاق كان من الممكن إيجاد حل للأزمة وإجراء انتخابات على المدى البعيد أو القريب”.

الخارجية الأمريكية تؤكد دعم جهود باتيلي بشأن الانتخابات في ليبيا

ومن جانبها، أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى باربارا ليف، على بلادها لجهود المبعوث الأممي عبدالله باتيلي بشأن الانتخابات في ليبيا.

وشددت " ليف" في تغريدة لها عبر تويتر على "دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة باتيلي وعمله مع القادة والمؤسسات الليبية لوضع إطار دستوري وجدول زمني للانتخابات هذا العام".

وتجري "باربرا ليف" هذه الأيام زيارة إلى ليبيا، التقت خلالها عدد من المسؤولين الليبيين لبحث التطورات السياسية الأخيرة في البلاد وتوحيد الجهود الدولية والمحلية لدعم جهود بعثة الأمم المتحدة لدى ليبيا من أجل الوصول للانتخابات.

أهمية حماية سيادة ليبيا وطرد المرتزقة

قالت السفارة الأمريكية لدى ليبيا إن "مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى "باربارا ليف" ناقشت مع قائد الجيش الوطني الليبي "خليفة حفتر" أهمية حماية سيادة ليبيا من خلال إجبار جميع المقاتلين والقوات والمرتزقة الأجانب على مغادرة البلاد".

وأضافت السفارة الأمريكية في تغريدة عبر حسابها على تويتر أن " ليف" أشارت إلى تصنيف "فاغنر" مؤخرًا كمنظمة إجرامية عابرة للحدود، مشددة على دورها المزعزع للاستقرار والانتهازي في ليبيا والمنطقة.

كما ناقش الطرفان أهمية دعم مبادرة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة باتيلي الرامية إلى إشراك جميع المؤسسات والجهات السياسية الليبية الفاعلة في تحديد مسار واضح للانتخابات بحلول نهاية العام بحسب التغريدة.

ليبيا.. اللجنة الوطنية لأمن السفن والمرافق المينائية تعقد اجتماعها الأول

عقدت اللجنة الوطنية العليا لأمن السفن والمرافق المينائية اجتماعها الأول، برئاسة وكيل وزارة المواصلات لشؤون الديوان والنقل البحري بحكومة الوحدة الوطنية " وسام خليفة الادريسي " .